مشاركة ظبيانية ناجحة في 'أيمكس' السياحي بألمانيا

ابوظبي تنقل نكهتها الى العالم

أبوظبي - شاركت هيئة أبوظبي للسياحة بمعرض ايمكس 2008 بمدينة فرانكفورت الألمانية الذي اختتم فعالياته الاربعاء وسط مشاركة من الجهات الرئيسية في القطاع السياحي استمرت ثلاثة أيام .

وعرضت الهيئة وشركاؤها مقومات سياحة الحوافز والمؤتمرات والمعارض والخدمات ذات الصلة التي تؤكد "تميز أبوظبي كوجهة رئيسية تتمتع بتنمية سياحية مستدامة قادرة على جذب المستثمرين".

واشتمل جناح أبوظبي الذي شغل مساحة 150 مترا مربعا بتصميمه الذي يعكس قيم الإمارة مثل "الضيافة والاحترام والخدمات السياحية التي تعتمد في جوهرها على هوية الإمارة وقيمها".

وتضمن المعرض بعض العروض والبرامج التعريفية بالبنى التحتية الداعمة لقطاع سياحة الحوافز والمؤتمرات والمعارض وفي مقدمتها البرنامج التعريفي التي تقدمه شركة أبوظبي الوطنية للمعارض.

واستقطب جناح أبوظبي ما يزيد على 9 الاف زائر من بينهم موفرو الخدمات السياحية ومديري شركات تنظيم المعارض الذين أعربوا عن اهتمامهم بزيارة أبوظبي أو إقامة شراكات في سياحة الحوافز.

وقالت جيليان تايلور مديرة إدارة سياحة الاجتماعات والحوافز في هيئة أبوظبي للسياحة ان مشاركة الهيئة للمرة الثالثة بمعرض أيمكس واهتمام شركائها بعرض منتجاتهم المنافسة والجاذبة في قطاع سياحة الحوافز والمؤتمرات "عززت دور القطاع السياحي في أبوظبي في تحقيق تأثير ترويجي اعتمد على توسيع المعرفة بأبوظبي كوجهة رائدة لسياحة الحوافز والمؤتمرات".

وأضافت ان "المشاركة أسهمت في توسيع شبكة العلاقات الدولية مع صناع القرار حول العالم وخصوصا في الأسواق المستهدفة".
وأشارت تايلور إلى أن "الهيئة وشركاءها نجحوا في تسليط الضوء على المقومات السياحية والإمكانات الكبيرة التي توفرها أبوظبي في مجال سياحة الحوافز" موضحة أنه تم التعريف بمشاريع البنى التحتية الطموحة التي يصاحبها نمو متسارع في الاقتصاد المحلي.