'ذا ناشيونال': ميلاد نافذة اعلامية على الامارات بالانكليزية

الانكليزية تستقبل صحيفة اماراتية جديدة

أبوظبي - أقامت شركة أبوظبي للاعلام الاربعاء حفلا بمناسبة اطلاق صحيفة "ذا ناشيونال" التي سيصدر عددها الأول بالانكليزية الخميس.

وكشف ولي عهد ابوظبي الشيخ محمد بن زايد آل نهيان خلال الحفل الذي تم تحت رعايته والذي حضره ايضا الشيخ حامد بن زايد آل نهيان رئيس المؤسسة العليا للمناطق الاقتصادية والشيخ سلطان بن طحنون آل نهيان رئيس هيئة أبوظبي للسياحة، عن الصفحة الأولى للصحيفة الجديدة الكترونيا وسط تصفيق الحضور وتهنئتهم بميلاد نافذة اعلامية جديدة الى جانب صحف اخرى في الامارات مثل "غلف نيوز" و"ذي غلف توداي" و"خليج تايمز" و"امارات بيزنس".

وقال محمد خلف المزروعي رئيس مجلس ادارة شركة أبوظبي للاعلام في كلمة ألقاها خلال حفل اطلاق الصحيفة بقصر الإمارات "ان شركة أبوظبي للاعلام أرادت الصحيفة الجديدة أيضا جسرا الى الآخر تخاطبه بعقلانية وتقدم له الصورة الحقيقية عن بلدنا وثقافتنا والتزامنا الثابت بقيم السلام والأمن والعيش المشترك في عالم بات فعلا قرية متواصلة".

وأكد المزروعي ان "شركة أبوظبي للاعلام قررت اصدار الصحيفة انطلاقا من رؤية تؤمن أن الصحافة الحرة المحترفة المستنيرة تشكل رافدا أساسيا من روافد مسيرة التنمية الوطنية".

وتعرف عدد من المهتمين والاعلاميين ورجال الاعمال بواسطة الفيديو على مراسلي الصحيفة ومحرريها المنتشرين في الامارات وفي مكاتب الصحيفة في عواصم العالم الرئيسية في الوقت الذي كان فريق عمل الصحيفة المكون من حوالي 200 صحفي يضعون اللمسات الأخيرة على العدد الأول الذي سيطبع في مطبعة جديدة أنشأتها الشركة في مقرها بأبوظبي.

وقال رئيس تحرير الصحيفة مارتن نيولاند انه "بعد ثمانية أشهر من العمل والاستعداد أصبحت الصحيفة جاهزة الآن للصدور والتوزيع ويعود الأمر الآن للقراء للحكم عليها والاطلاع على محتوياتها الغنية التي أعدها مراسلوها من مختلف أرجاء الدولة والعالم"، معربا عن طموحه لتقديم مواد اعلامية متميزة ومهمة للقراء بحرفية وشمولية.

وأوضح نيولاند الذي كان يعمل محررا لصحيفة "ديلي تلغراف" البريطانية وأشرف على اطلاق صحيفة "ناشيونال بوست" الكندية ان صفحات الصحيفة الـ80 "ستكون غنية بالأخبار التي تم انتقاؤها وصياغتها بدقة وعناية وستغطي الشؤون السياسية وقطاع الأعمال والتجارة والنشاطات الرياضية والثقافية والفنية"، مؤكدا الحرص على عرض محتويات الصحيفة بطريقة "تعكس اهتمام القراء بمستجدات الحياة اليومية في الامارات وارتباط هذه المستجدات بالأحداث العالمية".

وستطلق صحيفة "ذا ناشيونال" الخميس أيضا نسخة الكترونية تفاعلية على شبكة الانترنت.

يذكر ان شركة أبوظبي للاعلام تمتلك وتدير تلفزيون أبوظبي وقنواته الرياضية وقناة تلفزيون الإمارات واذاعة أبوظبي واذاعة امارات اف أم واذاعة القرآن الكريم وصوت الموسيقى اضافة الى صحيفة الاتحاد ومجلة زهرة الخليج ومجلة السوبر ومجلة ماجد.

وتأسست الشركة في العام 2007 وهي شركة اعلامية مساهمة عامة تكونت من موجودات مؤسسة الامارات للاعلام ويعمل بها 1100 موظف.