دبي تحيي أسطورة 'اتلانتيس' كأكبر منتجع في الشرق الاوسط

المدينة الغارقة تنهض في جزيرة النخلة

دبي - اعلنت شركة كيرزنر العالمية للمنتجعات الاربعاء انها ستفتتح في ايلول/سبتمبر المقبل على جزيرة النخلة في دبي منتجعا سيكون الاكبر في الشرق الاوسط وتعيد من خلاله احياء اسطورة المدينة الغارقة اتلانتيس.
وذكرت الشركة ان منتجع "اتلانتيس" سيضم 1539 غرفة ليكون بذلك الاكبر على الاطلاق في منطقة الشرق الاوسط.
وبني المنتجع المائي على رأس الهلال الذي يحيط بجزيرة نخلة جميرا الاصطناعية التي ردمتها وطورتها شركة نخيل العقارية التابعة لحكومة دبي، ضمن مشروع ضخم يشمل تشكيل ثلاث جزر اصطناعية ضخمة على شكل اشجار نخيل في مياه الخليج وارخبيل من الجزر على شكل خارطة العالم.
ويضم منتجع اتلانتيس مناطق مائية شاسعة بينها العاب تتيح للسياح القفز فوق بحيرة تملؤها اسماك القرش اضافة الى اكواريومات ضخمة تضم الاف الانواع من الاسماك وتشكل جدران الطوابق السفلية للمنتجع، او حتى جدران بعض الاجنحة.
ويضم المنتجع ايضا بحيرة للدلافين، وممرات تحت البحر تتيح للزوار مشاهدة الاسماك وبقايا اصطناعية لمدينة اتلانتيس المفترضة.
كما يضم المنتجع مطاعم يديرها طهاة من الاشهر في العالم.
وسيفتتح "الشيف" الياباني الشهير نوبايوكي ماتسوهيسا مطعمه "نوبو" بالشراكة مع نجم هوليوود روبرت دي نيرو، كما يفتتح "الشيف" الايطالي جورجيو لوكاتيلي الاشهر حاليا في العالم بفضل برامجه التلفزيونية في لندن والحائز نجمتين في دليل ميشلين العالمي للطهاة، مطعمه الايطالي الخاص "روندا لوكاتيلي".
كذلك يفتتح الفرنسي صاحب النجمتين في دليل ميشلين ميشال روستانغ مطعمه الباريسي الخاص، وكذلك صاحب النجوم الثلاثة (اعلى تصنيف) في الدليل، الاسباني الكاتالوني الشهير سانتي سانتا ماريا الذي سيفتتح مطعمه المتخصص في الماكولات البحرية.