برج دبي يصبح أعلى مبنى من صنع الإنسان في العالم

ثمن الشقة في برج دبي 550 الف دولار فقط

دبي - حطمت دبي رقما قياسيا عالميا اخر بعد وصول ارتفاع مبنى برج دبي الى 926 مترا ليصبح بذلك أعلى مبنى من صنع الانسان في العالم متفوقا على هوائي للبث التلفزيوني في نورث داكوتا في الولايات المتحدة.

ويتوقع أن يتجاوز ارتفاع برج دبي 1007 متر لدى اكتمال انشائه عام 2009. وتبلغ كلفة المبنى 1.4 مليار دولار وتبنيه شركة اعمار الاماراتية احدى أكبر الشركات في هذا المجال في العالم.

ولا يتوقع سكان دبي الذين شهدوا نهضة عمرانية هائلة في المدينة اقل من ذلك.

وقال رجل من السكان يدعى عباس محمد علي "هذا شيء رائع. في الماضي كان برج العرب رمزا لدبي والان برج دبي... أنا متأكد أنه سيكون شيئا مختلفا في المستقبل. لان بهذه الريادة والناس التي تحب وطنها ... تشعر أنك امن في مثل هذا البلد وتعرف الى أين ستصل. هذا أهم شيء."

ويبلغ السعر المبدئي للشقة السكنية في برج دبي 2020000 درهم اماراتي (550 ألف دولار) وتباع الوحدات السكنية في المبنى بسرعة. ويتوقع بحلول موعد انتهاء العمل في انشاء المبنى أن يكون قد وفر الافا من فرص العمل.

ويعتبر العديد من السكان برج دبي رمزا للثروة والعصرية والاستقرار في الشرق الاوسط.

وقالت امرأة من السكان تدعى فرح قيسي "لا جديد في أن تحطم دبي رقما قياسيا جديدا فهو أمر تشتهر به... بناء مدينة وسط الرمال يضع دبي مرة أخرى على الخريطة. أعتقد أنه أمر طيب على المدى الطويل باعتبار أن المزيد من الزوار سيحضرون ويستثمرون ويجلبون أموالهم الى الشرق الاوسط ويجعلونه منطقة أكثر أمنا."

وتحذو دول خليجية أخرى حذو دبي في طموحاتها الكبيرة بالسعي لانشاء مدن متكاملة. وسرعان ما سيظهر منافسون لبرج دبي بعد انشاء "برج المرجان" في البحرين الذي يتوقع أن يصل ارتفاعه الى 1022 مترا و"برج الميل" في مدينة جدة السعودية الذي أعلن عنه في الآونة الاخيرة.