نخبة فرسان العالم في 'غلوبال تور' بقطر

بطولة خيول 'خمس نجوم' في قطر

الدوحة - يشارك افضل ثلاثين فارسا في العالم في بطولة "غلوبال تور" العالمية لقفز الحواجز في قطر بدءا من الخميس وحتى السبت.
والى جانب الفرسان العالميين، يشارك افضل الفرسان العرب ليرتفع العدد الى خمسين فارسا وفارسة في الجولة الاولى من البطولة التي تصنف ضمن فئة "الخمس نجوم".
يمثل الفرسان المشاركون 21 دولة ابرزها الولايات المتحدة وكندا واوكرانيا والبرازيل واوكرانيا والسويد وايرلندا وسويسرا وفرنسا، فضلا عن بعض الدول العربية.
وتبلغ جوائز البطولة نحو 415 الف يورو ينظمها الاتحاد القطري للفروسية تحت اشراف نظيره الدولي، وتتضمن 12 مسابقة، بواقع اربع مسابقات يوميا.
وستطبق في البطولة القواعد الخاصة بالقفز والنواحي البيطرية التي دخلت حيز التنفيذ في 2006، وقواعد الكشف عن المنشطات ايضا.
واستحدث رئيس الاتحاد القطري للفروسية الشيخ حمد بن علي آل ثاني بطولة ثانية يشارك فيها 72 فارسا وفارسة من غير المشاركين في البطولة الاولى، ومن بينهم 32 فارسا من الاتحاد القطري و40 يمثلون 23 دولة غالبيتهم من الفرسان العرب.
وقال رئيس الاتحاد القطري "اننا جاهزون لانطلاق بطولة لافضل فرسان العالم لقفز الحواجز خصوصا انها تقام للمرة الاولى في الدوحة".
وتابع "لم يأت اختيار الدوحة لاستضافة هذه البطولة بشكل عشوائي بل جاء تقديرا لما تقدمه من خدمات للفروسية العالمية".
من جهته، قال المدير الفني ورئيس المنتخبات في الاتحاد القطري للعبة نواف العلي "استضافة بطولة غلوبال تور تعتبر من افضل الانجازات بالنسبة لنا في مجال التنظيم خاصة وانه لم يسبق لاي اتحاد في قارتي اسيا وافريقيا تنظيمها"، مضيفا "ان هذه البطولة تشهد مشاركة ابرز فرسان العالم في الوقت الحاضر، ووجودهم في الدوحة يمثل فرصة ثمينة للفرسان القطريين للاحتكاك واكتساب الخبرة منهم".
واوضح ان قطر "ستضمن اشراك فارسين لتمثيلها في كل جولات بطولة غلوبال تور على مدار العام وانه تم اختيار الفارسين علي الرميحي وعلي بن خالد لانهما الاكثر ثباتا في الاداء من خلال مشاركتهما في البطولات المحلية وبطولة الدوري العربي".