جائزة استراليا الكبرى: هاميلتون يبدأ موسما قويا

الفوز هو الخامس لهاميلتون

ملبورن - بدأ الانكليزي لويس هاميلتون سائق ماكلارين مرسيدس الموسم بقوة باحرازه المركز الاول في سباق جائزة استراليا الكبرى، المرحلة الاولى من بطولة العالم لسباقات سيارات الفورمولا واحد، الاحد في ملبورن.
وقطع هاميلتون مسافة السباق البالغة 307.574 كلم في 1.34.50.616 ساعة، بمعدل سرعة وسطي بلغ 194.578 كلم في الساعة، متقدما على الالمانيين نيك هايدفيلد (بي ام دبليو ساوبر) ونيكو روزبرغ (وليامس).
والفوز هو الخامس لهاميلتون (23 عاما) في بطولة العالم للفورمولا واحد حيث كان قاب قوسين او ادنى من احراز اللقب في العام الماضي قبل ان يخسره في السباق الاخير لمصلحة الفنلندي كيمي رايكونن سائق فيراري.
وجاء رايكونن في مركز متأخر هو التاسع بفارق شاسع عن هاميلتون بلغ خمس لفات، لكنه حصل على نقطة بمنحه المركز الثامن بعد شطب نتيجة البرازيلي روبنز باريكيلو (هوندا) الذي كان انهى السباق سادسا وذلك لانه خرج من غرفة الصيانة من دون التنبه للاشارة الحمراء.
وكان رايكونن سجل ثالث اسرع زمن في التجارب الرسمية السبت، لكنه انطلق من المركز الخامس عشر لم يستطع اجتياز الحلبة في لفة واحدة خلالها بسبب مشكلات ميكانيكية.
اما زميل رايكونن في فيراري البرازيلي فيليبي ماسا فخرج من اللفة الثلاثين رغم انه انطلق من المركز الرابع.
حفل السباق بالعديد من الاحداث حيث تدخلت سيارة الامان ثلاث مرات، واجتازت تسع سيارات فقط خط النهاية بعد 58 لفة.
بطل العالم في موسمي 2005 و2006 الاسباني فرناندو الونسو العائد الى فريقه رينو الذي توج مع بطلا حل في المركز الرابع بفارق 17.181 ثانية.