الأهلي يهزم الزمالك في ست دقائق

عماد متعب يسجل بعد طول غياب

القاهرة - أحرز الاهلي هدفين في غضون ست دقائق في الشوط الثاني ليتغلب على غريمه اللدود الزمالك بنتيجة 2-صفر الجمعة في مباراة قمة كرة القدم في مصر ضمن منافسات المرحلة 20 للدوري المصري الممتاز بملعب الكلية الحربية في القاهرة.

وضع أحمد فتحي الاهلي في المقدمة في الدقيقة 67 من انفراد بمرمى الزمالك قبل أن يعزز عماد متعب فوز الاهلي بتسجيله الهدف الثاني بعد ست دقائق ليكسر صياما طويلا عن التهديف.

ووسع الاهلي الفارق بينه وبين أقرب مطارديه على قمة الدوري المصري الى 18 نقطة بعدما رفع رصيده الى 54 نقطة من 20 مباراة واقترب من الاحتفاظ باللقب للمرة الرابعة على التوالي. ويحتل الزمالك المركز الخامس برصيد 34 نقطة لكن لا يفصله عن بتروجيت الذي يحتل المركز الثاني سوى نقطتين.

والانتصار هو الثامن للاهلي على غريمه في اخر عشر مباريات بينهما في كل المسابقات وهو الفوز الثاني له على الزمالك هذا الموسم بعد ان تغلب عليه في المرحلة الخامسة بهدف دون مقابل.

وكانت المباراة متواضعة فنية خاصة في الشوط الاول وفضل الهولندي رود كرول ابقاء صانع الالعاب محمود عبد الرازق (شيكابالا) بين البدلاء بينما دفع البرتغالي مانويل جوزيه بتشكيلته المعتادة باستثناء غياب نجم الفريق محمد أبو تريكة بسبب اجرائه جراحة في الركبة.

ولعب حارس المرمى أمير عبد الحميد في التشكيلة الاساسية للاهلي لغياب الحارس الاول عصام الحضري بسبب الايقاف.

ولم يشهد الشوط الاول سوى فرصة واحدة لكل فريق ورغم الضغط الذي مارسه الاهلي في بداية اللقاء الا أن الزمالك كانت له اليد العليا.

وقال جوزيه في مؤتمر صحفي بعد المباراة "في أول 15 دقيقة لعبنا بشكل جيد جدا وأتيحت لنا فرصتان لم نستغلهما بالشكل الصحيح."

وأضاف "الاهلي سيطر على المباراة تماما وكان هناك خطأ واحد في الشوط الاول لم يحسن مهاجم الزمالك استغلاله."

ومن تحرك جيد بين الانجولي فلافيو ومواطنه جيلبرتو لعب الاخير كرة عرضية متقنة في الدقيقة 36 من الجهة اليسرى قابلها متعب بقدمه قبل المدافع الدولي محمود فتح الله الا أن كرته أخطأت الشباك.

وأهدر المهاجم مصطفى جعفر فرصة هائلة لوضع الزمالك في المقدمة بعد ثلاث دقائق أخرى عندما أطاح بكرة تهيأت أمامه داخل منطقة الجزاء خارج المرمى بقدمه اليسرى من مدى قريب.

ودفع كرول بشيكابالا مع بداية الشوط الثاني وكاد اللاعب أن يساهم في افتتاح التسجيل لفريقه في الدقيقة 65 عندما مرر كرة متقنة الى البديل الاخر جمال حمزة الذي انفرد بمرمى عبد الحميد لكنه سقط أرضا ونال انذارا من حكم المباراة الايطالي ستيفانو فارينا بداعي التحايل للحصول على ركلة جزاء.

وعاقب فتحي مهاجم الزمالك على اهداره هذه الفرصة بعد دقيقتين وسجل هدفا في أول ظهور له في لقاءات القمة عندما وصلته كرة من دفاع الزمالك اثر تسديدة من فلافيو من حافة منطقة الجزاء ليضعها بسهولة في الشباك من فوق حارس المرمى محمد عبد المنصف في الدقيقة 67.

وفي الدقيقة 73 عزز متعب فوز الاهلي عندما استغل خطأ فادحا من بشير التابعي مدافع الزمالك الذي حاول اعادة الكرة الى عبد المنصف برأسه لكنها وصلت الى مهاجم منتخب مصر الذي سدد مباشرة بقدمه اليمنى في الشباك.

وأهدر طلائع الجيش تقدمه على ضيفه المقاولون العرب بهدف ليتعادل بنتيجة 1-1 في مباراة أخرى الجمعة ضمن المرحلة نفسها.

تقدم طلائع الجيش عن طريق المدافع وليد أصلان بعد 27 دقيقة قبل أن يتعادل أحمد عبد العزيز لاعب الجيش السابق للمقاولون العرب في الدقيقة 40.

وارتفع رصيد طلائع الجيش الى 36 نقطة في المركز الثالث بفارق الاهداف عن بتروجيت الذي يحتل المركز الثاني بالرصيد نفسه لكنه يتفوق بفارق الاهداف.

وتقدم المقاولون العرب للمركز التاسع برصيد 21 نقطة.

وعزز حرس الحدود موقعه في ترتيب اندية الدوري المصري بعد ان تغلب خارج ملعبه على أسمنت السويس بهدفين مقابل هدف واحد في مباراة أخرى جرت الجمعة.

افتتح الجناح الايسر عمرو الدالي التسجيل لحرس الحدود في الدقيقة 34 قبل أن يدرك المهاجم اكرامي عبد العزيز التعادل لفريقه أسمنت السويس في الدقيقة 59.

لكن الدالي أحرز الهدف الثاني لفريقه قبل 13 دقيقة من النهاية ليمنح حرس الحدود الذي يلعب الاسبوع المقبل في الدور قبل النهائي لكأس مصر أمام الزمالك فوزه السابع في الدوري المحلي هذا الموسم.

ورفع حرس الحدود رصيده الى 30 نقطة من 20 مباراة لينفرد بالمركز السادس. ويملك أسمنت السويس 19 نقطة في المركز الثاني عشر في ترتيب الدوري المصري الذي يضم 16 ناديا لكن لا يفصله سوى نقطتين فقط عن بلدية المحلة فريق الذيل.