الشاعر اللبناني بول شاوول متهم بالقدح والذم

الشاعر والسياسي وعلاقات ملتبسة

بيروت - يمثل الشاعر والمسرحي الشهير بول شاوول مسؤول القسم الثقافي في صحيفة "المستقبل" اللبنانية الثلاثاء امام القضاء اللبناني في دعوى "قدح وذم" رفعتها شخصية سياسية معارضة مما اثار استنكار عشرات المثقفين.
واوضح شاوول انه "تبلغ استدعاء للمثول الثلاثاء امام قاض للاستماع اليه في شكوى قدح وذم وتحقير رفعها النائب ميشال عون" زعيم التيار الوطني الحر المعارض.
وسيمثل شاوول امام القاضي مع المحامي فؤاد شبقلو بصفته محامي صحيفة المستقبل الناطقة باسم تيار المستقبل الذي ينتمي الى الاكثرية النيابية الحاكمة.
واعرب عشرات من المثقفين والمفكرين والصحافيين عن استنكارهم للدعوى وتضامنهم مع شاوول في بيان نشرته الاثنين الصحف اللبنانية.
واكد موقعو البيان "ثقتهم الكاملة بالقضاء ورحابة صدره"، معبرين عن "الاستنكار الشديد للدعوى المرفوعة من النائب ميشال عون بحق الشاعر والصحافي بول شاوول باعتبارها تاتي من باب الحق الذي يراد به باطل".
واعتبروا ان الدعوى تشكل "طعنا بحق ابداء الراي ومحاولة للنيل من حرية الكلمة والتعبير وضربا للديموقراطية"، معلنين "التضامن الكامل مع بول شاوول رمزا كبيرا من رموز الثقافة اللبنانية والعربية".
ومن الموقعين الشعراء والكتاب عقل العويط وعبده وازن والياس خوري والمسرحيون ريمون جبارة وانطوان ملتقي ولطيفة ملتقى والسينمائي برهان علوية.