بطولة اسبانيا: فياريال يطيح ببرشلونة في نوكامب

سقوط مفاجئ لبرشلونة

مدريد - فجر فياريال مفاجأة من العيار الثقيل عندما تغلب على برشلونة الوصيف 2-1 الاحد على استاد "نوكامب" في برشلونة في ختام المرحلة السابعة والعشرين من الدوري الاسباني لكرة القدم.
وهي المرة الثانية التي يسقط فيها برشلونة على ملعبه نوكامب بعد الاولى امام غريمه التقليدي ريال مدريد المتصدر وحامل اللقب صفر-1.
وعزز فياريال موقعه في المركز الثالث برصيد 50 نقطة وقدم خدمة جليلة الى ريال مدريد المتصدر وحامل اللقب بعدما ساهم انتصاره في توسيع الفارق بينه وبين غريمه التقليدي برشلونة من 5 الى 8 نقاط، كما انه زاد من صعوبة برشلونة في المنافسة على اللقب.
ولعب برشلونة بتشكيلته الكاملة باستثناء غياب نجمه الارجنتيني ليونيل ميسي الذي تعرض للاصابة في المباراة امام سلتيك الاسكتلندي الثلاثاء الماضي في مسابقة دوري ابطال اوروبا.
وكان فياريال البادىء بالتسجيل عبر ماركوس سينا في الدقية 31 من ركلة جزاء اثر خطأ ارتكبه الحارس فيكتور فالديز في حق غييرمو فرانكو، ونجح المنقذ خافي هرنانديز في ادراك التعادل لبرشلونة في الدقيقة 67 اثر تمريرة من اندريس انييستا، بيد ان المهاجم الدولي الدنماركي يون دال توماسون سجل هدف الفوز للضيوف في الدقيقة 81 اثر تمريرة من سيباستيان ايغورين.
وصعد راسينغ سانتاندر الى المركز الخامس بتغلبه على ضيفه بيتيس 3-صفر.
واستغل راسينغ سانتاندر النقص العددي في صفوف بيتيس اثر طرد لاعبه اليساندرو ميلي في الدقيقة 49، فسجل ثلاثة اهداف عبر الارجنتيني الدو دوشر (51) وازيكيال غاراي (59) والكاميروني تشيتيه (88).
ولم يهدر راسينغ سانتاندر خسارة اسبانيول الخامس سابقا امام ريال مدريد المتصدر 1-2 السبت فانتزع منه المركز الخامس بعدما رفع رصيده الى 44 نقطة بفارق الاهداف خلف اتلتيكو مدريد الذي خسر بدوره امام سرقسطة بالنتيجة ذاتها السبت.
وصعد اشبيلية الى المركز السادس بفوزه على ليفانتي 2-1.
وكان ليفانتي البادىء بالتسجيل بواسطة مهاجمه الهولندي مصطفى ريغا في الدقيقة الخامسة رافعا رصيده الى 8 اهداف هذا الموسم، بيد ان اشبيلية رد بهدفين للاعب وسطه الدولي المالي سيدو كيتا (15) ومهاجمه البرازيلي لويس فابيانو (48) معززا موقعه في صدارة لائحة الهدافين برصيد 20 هدفا.
وخطف خيتافي فوزا ثمينا من مضيفه مورسيا بثلاثة اهداف نظيفة سجلها بابلو هرنانديز (56) وخوان البين (84) وفرانشيسكو خافيير كاسكيرو (88).
وانعش اوساسونا اماله في البقاء بفوزه الثمين على الميريا بهدفين لانريكه سولا (7) وسيزار كروتشاغا (30) مقابل هدف لبيريز كورونا (31).
وحذا اتلتيك بلباو حذو اوساسونا بتغلبه على ضيفه بلد الوليد بهدفين نظيفين سجلهما ايغور غابيلوندا (6 و69).
ولعب بلد الوليد بعشرة لاعبين اثر طرد بيدرو مونوز لوبيز في الدقيقة 56.
وأكرم مايوركا وفادة ضيفه ريكرياتيفو هويلفا وسحقه 7-1.
وفرض المهاجم الفنزويلي خوان فرناندو ارانغو نفسه نجما للمباراة بتسجيله ثلاثية في الدقائق 18 و48 و53 رافعا رصيده الى 10 اهداف هذا الموسم، وأضاف دانيال غيزا هدفين في الدقيقتين 22 و32 رافعا رصيده الى 14 هدفا في المركز الثاني على لائحة الهدافين الى جانب مهاجم سرقسطة الارجنتيني دييغو ميليتو، وبورخا فاليرو هدفين في الدقيقتين 38 و42.
اما هدف الشرف للضيوف فسجله ماركوس روبن في الدقيقة 40.
وفرط فالنسيا في فوز في المتناول امام ضيفه ديبورتيفو كورونا وسقط في فخ التعادل 2-2.
وتقدم فالنسيا بهدفين لخوان ماتا (17) ودافيد فيا (24)، بيد ان ديبورتيفو كورونا نجح في الرد بهدفين لسيرجيو غونزاليز (37) وانخل لافيتا (45)

- ترتيب فرق الصدارة:
1- ريال مدريد 62 نقطة
2- برشلونة 54
3- فياريال 50
4- اتلتيكو مدريد 44
5- راسينغ سانتاندر 44