بطولة ايطاليا: روما يواصل ضغطه على انتر ميلان

منافسة قوية بالمراكز المتقدمة

روما - واصل روما الوصيف ضغطه على انتر ميلان المتصدر وحامل اللقب في الموسمين الماضيين عندما تغلب على مضيفه نابولي 2-صفر الاحد في المرحلة السابعة والعشرين من الدوري الايطالي لكرة القدم.
وبكر روما المنتشي ببلوغه الدور ربع النهائي لمسابقة دوري ابطال اوروبا على حساب ريال مدريد الاسباني، بالتسجيل منذ الدقيقة الثانية عبر سيموني بيروتا، وعزز القائد فرانشيسكو توتي التقدم بهدف ثان من ركلة جزاء في الدقيقة 49 رافعا رصيده الى 13 هدفا على لائحة الهدافين.
وعزز روما موقعه في المركز الثاني برصيد 58 نقطة معيدا الفارق الى 6 نقاط بينه وبين الانتر الذي تغلب على ضيفه ريجينا التاسع عشر قبل الاخير بالنتيجة ذاتها السبت في افتتاح المرحلة.
واستعاد يوفنتوس نغمة الانتصارات بعد تعادل وخسارتين بتغلبه على مضيفه جنوى بهدفين نظيفين سجلهما التشيكي زدينيك غريغيرا (25) والفرنسي دافيد تريزيغيه (32) رافعا رصيده الى 16 هدفا في صدارة لائحة الهدافين الى جانب مهاجم جنوى ماركو بورييلو.
وعزز يوفنتوس موقعه في المركز الثالث برصيد 51 نقطة.
واستعاد ميلان نغمة الانتصارات بفوزه الصعب والثمين على مضيفه امبولي 3-1 وانعش اماله في انهاء الموسم بين الاربعة الاوائل وبالتالي ضمان المشاركة الموسم المقبل في مسابقة دوري ابطال اوروبا التي فقد لقبها الثلاثاء الماضي بخسارته امام ضيفه ارسنال الانكليزي صفر-2 في اياب الدور ثمن النهائي.
وعزز ميلان موقعه في المركز الخامس برصيد 46 نقطة مشددا الخناق على فيورنتينا الرابع الذي خسر امام مضيفه سيينا بهدف وحيد سجله سيموني ماكاروني هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 80.
وقلص ميلان الفارق بينه وبين فيورنتينا الى نقطة واحدة، وكبرت اماله بالتالي في المنافسة على المركز الثالث حيث يفصله عن يوفنتوس 5 نقاط.
وخاض ميلان المباراة في غياب اكثر من لاعب اساسي ابرزهم جينارو غاتوزو واليساندرو نيستا وفيليبو اينزاغي والهولندي كلارنس سيدورف والبرازيلي كافو.
ومنح البرازيلي الكسندر باتو التقدم لميلان في الدقيقة 19 عندما استغل خطأ للحارس دافيدي باسي في التقاط كرة عرضية لماسيمو اودو امام البرتو جيلاردينو فتابعها بيمناه من مسافة قريبة داخل المرمى.
وهو الهدف السادس لباتو هذا الموسم.
ولم تدم فرحة ميلان سوى 5 دقائق حيث نجح انطونيو بوتشه في ادراك التعادل عندما استغل تمريرة عرضية من لوكا انطونيني (24).
ونجح ماسيمو امبروزيني في تسجيل هدف الفوز بضربة رأسية من داخل المنطقة اثر تمريرة عرضية من البرازيلي كاكا على يمين الحارس باسي (86).
وختم كاكا المهرجان بهدف ثالث عندما تلقى كرة عرضية من البرتو بالوشي، بديل جيلاردينيو، فسددها زاحفة من حافة المنطقة في الزاوية اليسرى للحارس باسي (89) رافعا رصيده الى 9 اهداف هذا الموسم.
وحذا سمبودريا حذو ميلان وحقق فوزا ثمينا على مضيفه بارما 2-1.
ومنح كريستيان ماجيو التقدم لسمبدوريا في الدقيقة 12، واضاف اميليانو بوناتزولي الهدف الثاني في الدقيقة 57، وقلص الالباني ايغور بودان الفارق بتسجيله هدف الشرف لبارما في الدقيقة 67.
وفاز لاتسيو على ليفورنو 2-صفر. وحسم لاتسيو نتيجة المباراة في شوطها الاول بتسجيله الهدفين عبر تومازو روكي (15) رافعا رصيده الى 9 اهداف هذا الموسم، والمقدوني غوران بانديف (25) رافعا رصيده الى 10 اهداف.
وحول كاتانيا تخلفه صفر-1 امام ضيفه كالياري الى فوز 2-1.
وكان كالياري البادىء بالتسجيل بواسطة دانييلي كونتي في الدقيقة 22، وادرك كريستيان سيلفستري التعادل في الدقيقة 44، واضاف ميكيلي كانيني الهدف الثاني لاصحاب الارض عندما سجل بالخطأ في مرمى فريقه (48).
وفاز تورينو على اتالانتا بهدف وحيد سجله سيموني باروني في الدقيقة 35.
واكمل اتالانتا المباراة بعشرة لاعبين اثر طرد ماكسيميليانو بيليغريني في الدقيقة 37.

- ترتيب فرق الصدارة:
1- انتر ميلان 64 نقطة
2- روما 58
3- يوفنتوس 51
4- فيورنتينا 47
5- ميلان 46