الشارقة تستضيف المعرض الاقليمي الاول للاحذية

احتياجات الشرق الاوسط ستمر من هنا

الشارقة - يتوقع منظمو معرض "إكسبو ريفا الشرق الأوسط 2008"، قفزة هامة للأمام في قطاع صناعة الأحذية والمنتجات الجلدية مع انطلاق الدورة الاولى من هذا الحدث الإقليمي الأول من نوعه المخصص حصرياً لهذه الصناعة.
وتقام الدورة الاولى من معرض "إكسبو ريفا الشرق الأوسط" من 17 إلى 19 فبراير على أرض المعارض في مركز إكسبو الشارقة، ويعتبر منتدى عالميا لإبرام الصفقات الهامة والتعرف على أشهر موردي المنتجات الجلدية والأحذية متوسطة السعر في العالم، ويركز المعرض على المنتجات الجلدية من حقائب السفر والحقائب اليدوية والاكسسوارات الجلدية وغيرها من المنتجات الجلدية.
واعتبر سعيد عبيد الجروان مدير عام غرفة تجارة وصناعة الشارقة، أن الإقبال اللافت على المشاركة في المعرض يعد مؤشراً واضحاً على الإهتمام الدولي المتزايد بالمنطقة بشكل عام ودول الخليج بشكل خاص، مشيراً إلى أن الحدث يشكل بوابة مثالية لإستكشاف الفرص وآفاق النمو المتاحة في الأسواق.
وقال "ان مشاركة أكثر من 250 مصنًع وعلامة تجارية من 20 دولة هي مؤشر واضح على الإهتمام الدولي الكبير الذي تحظى به المنطقة".
واضاف "يحظى معرض"إكسبو ريفا الشرق الأوسط 2008" باهتمام منظمي المعرض والحرص على إتمام الدورة الأولى منه بنجاح بما يمهد السبيل لإنجاح الدورات القادمة".
ويعتبر "إكسبو ريفا الشرق الأوسط 2008" امتداداً لمعرض "إكسبو ريفا" الدولي الذي يقام في مدينة ريفا ديلغاردا الإيطالية، وتنظمه شركة "ريفا ديل غاردا فيير كونغريسي"، ويحظى بإهتمام دولي واسع.
ويعمل مركز إكسبو الشارقة بالتعاون مع شركة "ريفا ديل غاردا فيير كونغريسي" على تقديم المعرض في منطقة الشرق الاوسط.
ويشغل المعرض كافة قاعات مركز إكسبو الشارقة وتخصص القاعتين رقم واحد وثلاثة للمصنعين من أوروبا وتضم قائمة العارضين من أوروبا ألمانيا، إيطاليا، البرتغال، رومانيا، إسبانيا، المملكة المتحدة إضافة إلى أستراليا.
كما يشهد المعرض مشاركة إيطالية مميزة تضم حوالي 34 من الشركات الصناعية المتخصصة، علاوة على جناح خاص يمثل صناعة المنتجات الجلدية في إقليم مارشي.
من جانبها صرحت بريجيتا بانشر مديرة التسويق الدولي في "ريفا ديل غاردا فيير كونغريسي"، الشركة المنظمة للمعرض الأم ان "الجهات العارضة تضم قائمة من أبرز مصنعي وموردي المنتجات الجلدية وجمعيات وإتحادات صناعية وتجارية متخصصة في العالم إضافة إلى أجنحة وطنية متخصصة أبرزها جناح اوروبا ".
وأضافت "يقام على هامش المعرض حلقة تثقيفية حول اسواق المنطقة في هذا القطاع بما يعطي الفرصة للمشاركين والزوار على السواء التعرف على وفهم ديناميكية سوق المنطقة في هذا القطاع".
وتخصص القاعتين رقم إثنين وأربعة للمشاركين من قارة آسيا والمنطقة وتضم الصين، مصر، الهند، ايران، ماليزيا، باكستان، تايوان، تايلاند، تركيا، سوريا إضافة إلى الإمارات العربية المتحدة.
وتشارك البرازيل من خلال جمعية "ابيكالكادوس" للأحذية البرازيلية التي تضم أكثر من 16 علامة معروفة وتشتهر البرازيل بإنتاج 770 مليون زوج من الأحذية سنويا منها 212 مليون زوج من الأحذية تصدر إلى خارج الدولة.
من جانبه صرح فصاحت علي خان، مستشار رئيس غرفة تجارة وصناعة الشارقة ومركز إكسبو الشارقة قائلاً "يعتبر مركز إكسبو الشارقة سباقا إلى إستضافة وتنظيم المعارض المتخصصة سواء كانت تجارية أو إستهلاكية ونتوقع أن يمثل معرض إكسبو ريفا الشرق الأوسط علامة في سجل نجاحات المركز المتواصلة، ويفتح هذا المعرض آفاق جديدة لمختلف قطاعات التجارة والتوزيع خاصة مع إنحسار التأثيرات السلبية للإقتصاد العالمي على إقتصاديات المنطقة حيث يمثل منصة مثالية للشركات العالمية الراغبة في تدشين أعمالها في أسواق المنطقة والتواصل وإبرام الصفقات مع أهم شركات تجارة وتوزيع المنتجات الجلدية الإقليمية والعالمية، كما يسلط المعرض الضوء على أهم التطورات التكنولوجية في قطاع صناعة المنتجات الجلدية".
وأشارت بريجيتا بانشر إلى أهمية المعرض وما يعكسه من إحتياجات سوق الشرق الاوسط من المنتجات الجلدية بكافة اشكالها.
وينظم معرض إكسبو ريفا الشرق الأوسط مركز إكسبو الشارقة بالتعاون مع ريفا ديلغاردا فيركونغريسي، ويقتصر حضوره حصرياً على التجار والعاملين في قطاع الأحذية والمنتجات الجلدية.