الطير والتسامح يحلقان في آفاق 'شاعر المليون'

كتب ـ المحرر الثقافي
في انتظار نتيجة التصويت

يمضي قطار مسابقة "شاعر المليون" في طريقه السريع بأربعة متسابقين تأهلوا للمرحلة الثانية من بين أربعة وعشرين شاعرا.
وفي الحلقة التي ستبث الثلاثاء من مسرح شاطئ الراحة بأبوظبي عبر قناتي أبوظبي الفضائية وشاعر المليون وإذاعة إمارات (أف أم)، يتم إستضافة كل من: خالد محمد العتيبي (السعودية)، ثنيان سرور الرشيدي (السعودية)، مهدي آل حيدر الوايلي (السعودية)، خليل الشبرمي التميمي (قطر)، وتم اختيارهم بطريقة القرعة الأسبوع الماضي وسيتنافس الأربعة من خلال تقديم قصيدة رئيسية لا تزيد على 15 بيتاً وأخرى فرعية تتكون من أربعة إلى ستة أبيات عن موضوعي الطير والتسامح.
وشهدت الحلقة الماضية إعلان أسماء الشعراء الأربعة والعشرين والمتنافسين في المرحلة الثانية ولفترة ست حلقات، إضافة إلى الإثنين المتأهلين من الحلقة السادسة عبر التصويت وهما: هلال المطيري (السعودية) وهلالة الحمداني (عمان).
وستشهد الحلقة الإعلان عن نتيجة تصويت الجمهور لشعراء الحلقة الماضية الأربعة الذين تم تقييمهم من قبل لجنة التحكيم فقط وهم: بدر السبيعي (السعودية) 37 درجة، عيضة السفياني (السعودية) 41 درجة، صالح آل مانعة المري (قطر) 38 درجة، خلف مشعان العنزي (السعودية) 39 درجة.

لجنة تحكيم شاعر المليون في دورته الثانية تضم الأساتذة: سلطان العميمي من الإمارات العربية المتحدة، تركي المريخي من السعودية، د.غسان الحسن من الأردن، حمد السعيد من الكويت، وبدر صفوق من الكويت.
يذكر أن برنامج "شاعر المليون" ينظم تحت رعاية ودعم الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي، وتنتجه هيئة أبوظبي للثقافة والتراث، وتنفذه شركة بيراميديا، ويتم بثه عبر قناة أبوظبي الثلاثاء من كل أسبوع الساعة العاشرة والنصف مساءً (بتوقيت أبوظبي)، إضافة إلى بثه عبر قناة (شاعر المليون) التي تبث فعاليات المهرجان والمسابقة على مدار 24 ساعة.