الديار القطرية تقتحم لائحة 'سي اي او' لأفضل الرؤساء التنفيذيين

عام مليء بالنجاح

الدوحة ـ كشفت مجلة "سي اي او ميدل ايست" احدى ابرز المطبوعات الاقتصادية عن لائحتها السنوية لافضل الرؤساء التنفيذيين اداءً في المنطقة.
وأوردت المجلة في عددها الصادر الثلاثاء اسم ناصر الانصاري الرئيس التنفيذي لشركة الديار القطرية للاستثمار العقاري كأحد ابرز الاسماء في اللائحة تقديرا منها لرؤيته وحسن قيادته للشركة القطرية العالمية للتطوير العقاري.

واختارت المجلة للائحتها مديري الشركات التي تتَّخذ من دول مجلس التعاون الخليجي مقراً لها، وركزت معاييرها على القادة العاملين في قطاع الاعمال والذين اظهروا قدرات لافتة في ميادين مختلفة.

وذكرت المجلة "ان "الديار القطرية" شهدت عاما مليئا بالاحداث. فقد وقعت الشركة عددا من الاتفاقيات لمتابعة مشاريع تطويرية في كل من المغرب والسودان. وتمكنت من تملك عقارات حيوية تبلغ مساحتها 13 فداناً في منطقة تشيلسي وسط لندن. فمجموعة "الديار القطرية" مملوكة بشكل كامل من قبل جهاز قطر للاستثمار ويبلغ رأس مالها مليار دولار اميركي، مما يسمح لها تنفيذ مشاريع مستقبلية عديدة.

ويضيف كاتب التقرير ادوارد بولتيني، انه في وقت تتصدر فيه الامارات العربية المتحدة اللائحة القائمة نظرا لكثرة اسماء المرشحين للفوز باللقب، وفي وقت تظهر المملكة العربية السعودية ايضا بصورة قوية من خلال بعض شركاتها العملاقة في المنطقة، فان شركة "الديار القطرية" والتي تتخذ من قطر مقرا لها دفعت بالدوحة لتحتل المرتبة الرابعة على لائحة الدول المشاركة.

وخلافا للائحة المعتمدة عام 2006 ، فقد نظر الحكام الى ابعد من اسعار اسهم الشركات المعنية ليتم ادراج مسألة النمو ووقع المنتج، اضافة الى التنوع والانتشار واكتمال المشروع المقدم من قبل الشركة وصولا الى الشركات المؤسسة حديثا.

واختيرت الاسماء المدرجة في اللائحة ايضا من القطاعات الصناعية المختلفة بغية تكوين فكرة متوازنة عن الشخصية التي ستحمل لقب افضل رئيس تنفيذي في منطقة الخليج للعام 2007.

والمثير للجدل، هو ان بعض الشركات التي وصلت الى المرحلة الاخيرة في الاختيارهي جديدة نسبيا في المنطقة، لكن حضورها المتميز ونموها الكبير في الاشهر الاثني عشر الاخيرة تجعل من المديرين الذين عملوا على تقدم هذه الشركات جديرين بأن تُدرج اسماؤهم في اللائحة.

وعلى الرغم من انه لم يمر على تأسيس الديار القطرية سوى 3 سنوات ، فان هذه الشركة ورئيسها التنفيذي قد تخطّيا مرة اخرى كل التوقعات وأثبتا انهما من بين الافضل في المنطقة بأسرها.

وكشفت مجلة "ارابيان بزنس" في عددها الصادر في نيسان الماضي عن احتلال شركة "الديار" المرتبة الثامنة على لائحة اكثر الشركات المعروفة والتي تحظى بتقدير واسع في منطقة الخليج.

وفي هذا السياق أشاد الرئيس التنفيذي للشركة ناصر الانصاري بالدعم اللامحدود من الشيخ حمـد بـن خليـفة آل ثـاني، كما أضاف أن "الشركة تفخر بتمثيلها الشعب القطري وباستثمارها موارد بلادها لتنمية ثروة دولة قطر من خلال تطوير المجتمعات حول العالم بما تقتضيه رؤيتنا بان نكون الافضل في ما نقوم به،وانه لفخر لنا ان تقدّر مجلة سي اي او العمل الذي انجزناه وما زلنا ننجزه".

وتأسست شركة الديار القطرية للاستثمار العقاري المملوكة بالكـامـل لجهاز قطر للإستثمار في ديسمبر 2004 برأس مال قدره مليار دولار لدعم الإقتصاد القطري المتنامي وتشكيل دعامةً حقيقيةً للنهضة الاقتصادية التي تشهدها دولة قطر.
وتؤكد الديار القطرية سعيها إلى أن تتبوأ الصدارة وتصبح شركة الاستثمارات العقارية التي تحظى بالثقة والمكانة الأهم في في المنطقة ككل، من خلال رؤية واضحة والتركيز على المشاريع العمرانية والعقارية المتميزة والمخطط لها بطريقة فائقة.
وتحاول الديار خلق تطويرات متميزة في مجال الثقافة المحلية وأسلوب الحياة لجذب السياحة مع مساهمة المقيمين في خلق فوائد اقتصادية واجتماعية مستدامة.
وتوفر الشركة فرصاً استثمارية للمطورين العقاريين المحليين والعالميين في مشروعات عديدة في جميع انحاء العالم مثل قطر والمغرب ومصر واوروبا.