بطولة انكلترا: مباريات سهلة لفرق الصدارة

ارسنال يقدم افضل اداء حتى الان في البطولة الانكليزية

نيقوسيا ـ ستكون الفرصة متاحة امام ارسنال المتصدر للابقاء على فارق النقاط الاربع الذي يفصله عن مطارده مانشستر يونايتد حامل اللقب، عندما يحل على ميدلزبره الاحد، في المرحلة السادسة عشرة من بطولة انكلترا لكرة القدم.
وكان بامكان ارسنال ان يقف على مسافة ست نقاط لو خرج فائزا من مباراته المؤجلة من المرحلة الثانية امام مضيفه نيوكاسل حيث تعادل معه 1-1.
الا ان هذه النتيجة يمكن ان تعد مجرد تعثر في مسيرة الفريق اللندني الذي يقدم افضل اداء حتى الان في البطولة الانكليزية، وهذا بشهادة الجميع وكان اخرهم مدرب منتخب ايطاليا السابق الفائز بكأس العالم 2006 مارتشيلو ليبي الذي قال ان فريق المدرب الفرنسي ارسين فينغر يلعب اجمل كرة قدم في اوروبا كلها.
وفي الوقت الذي يحتل فيه ميدلزبره المركز الثامن عشر بعد نتائج خجولة في بداية الموسم، فانه سيفتقد الى مهاجمه المصري احمد حسام 'ميدو' المصاب، فيما قد يغيب عن ارسنال مجددا لاعب الوسط البيلاروسي الكسندر هليب المصاب في وتر اخيل، في موازاة محاولة الهولندي روبن فان بيرسي محاولة الوصول الى جهوزيته البدنية المطلوبة بعد شفائه من اصابة في الركبة.
وينتظر ان يقدم مانشستر يونايتد مهرجانا هجوميا اخر عندما يستضيف دربي كاونتي الاخير على ملعب 'اولد ترافورد'.
ويملك مدرب مانشستر 'السير' الاسكتلندي اليكس فيرغوسون العديد من الخيارات بالنسبة الى مباراة الغد في ظل جهوزية جميع لاعبيه، طبعا ما عدا استمرار غياب بول سكولز الذي كان تعويضه في خط الوسط عبر البرازيلي المميز اندرسون وسط عودة الدولي اوين هارغريفز.
ويأمل مدرب دربي الجديد بول جويل ان يبدأ في تحقيق النتائج الايجابية بعد بدايته المتعثرة الاسبوع الماضي حيث سقط امام سندرلاند بهدف وحيد.
وعلى ملعب 'ستامفورد بريدج'، يخوض تشلسي ثالث الترتيب مواجهة سهلة نسبيا ضد ضيفه سندرلاند الخامس عشر.
ويبتعد تشلسي عن المتصدر بفارق 6 نقاط، لذا يعتبر الفوز حاجة ملحة بالنسبة له للبقاء على اماله في المنافسة على اللقب، وخصوصا ان مباراته المقبلة ستكون بعيدا عن ملعبه امام ارسنال في لقاء قد يشكل نقطة تحول ايجابية او سلبية لموسمه.
وفي المباريات الاخرى، يلعب استون فيلا مع بورتسموث، وايفرتون مع فولهام، ونيوكاسل مع برمنغهام، وريدينغ مع ليفربول، وبولتون مع ويغان، وتوتنهام مع مانشستر سيتي، وبلاكبيرن مع وست هام.