ابوظبي: شراكة بين التطوير والاستثمار السياحي ولايتون للمقاولات

تيبلر: نتحالف مع الافضل عالميا

ابوظبي - وقعت شركة التطوير والإستثمار السياحي التي تتولى مسؤولية تطوير الأصول التابعة لهيئة أبوظبي للسياحة اتفاقية استراتيجية لانشاء شركة مقاولات عقارية جديدة مع جلف لايتون إحدى كبريات شركات المقاولات في المنطقة والتابعة لشركة لايتون العالمية الاسترالية.
وتمتلك شركة التطوير والاستثمار السياحي وبموجب الإتفاقية حصة قدرها 51 بالمئة من الشركة الجديدة والتي ستعرف باسم شركة التطوير والاستثمار السياحي -لايتون للمقاولات.
وستباشر الشركة الجديدة تنفيذ عدد من عقود الإنشاءات والبنى التحتية في المشاريع التي تنفذها شركة التطوير والإستثمار السياحي في أبوظبي بما في ذلك شق طريق السعديات الرئيسي بطول 6.5 كيلومتر والذي سيربط الجزيرة بمنطقة الشهامة ومن ضمن المشاريع الأخرى التي ستنفذها الشركة الجديدة تشييد فندق "أنجسانا" في منطقة أشجار القرم الشرقية وكذلك تشييد المقر الرئيسي الجديد لشركة التطوير والاستثمار السياحي بجوار جسر المقطع.
وقال لي تيبلر الرئيس التنفيذي لشركة التطوير والإستثمار السياحي ان هذه الخطوة تتماشى مع رؤيتنا الرامية إلى اعتماد أفضل الممارسات البيئية والمعمارية وتمهد الطريق أمامنا لتطبيق أرقى المعايير العالمية في مجال إدارة الموارد البشرية وضوابط الصحة والسلامة والمحافظة على البيئة وبهذه المناسبة نؤكد إلتزامنا بأن الشركة الجديدة ستلتزم ضوابط المنافسة للحصول على عقود ضمن مشاريعنا وذلك من خلال اتباع معايير عادلة واحترافية وشفافة بالكامل.
وأضاف تيبلر ان لايتون العالمية ابدت إلتزاما بتوفير أفضل وأحدث الوسائل والإمكانيات خلال تنفيذها لمشاريعها المختلفة في إمارة أبوظبي والمنطقة بصفة عامة وهو ما شجعنا على اختيارها شريكا في هذا التحالف مشيرا الى ان الإتفاقية تأتي لتؤكد عزم شركة التطوير والاستثمار السياحي مجددا للتحالف مع أكبر المؤسسات العالمية للمساهمة في طرح معايير جديدة للجودة والتميز في مجال المقاولات في المنطقة.
ومن المتوقع أن يبلغ الحد الأدنى من عوائد الشركة خلال الخمس سنوات الأولى ما يقارب 270 مليون دولار أمريكي في حين من المتوقع أن ترتفع العوائد بدءا من السنة الخامسة لتصل إلى 1.4 مليار دولار أمريكي.
وقال ديفيد سافيج مديرعام لايتون العالمية أن الاتفاقية تشكل أهم شراكات المجموعة حتى اليوم مشيرا إلى أن شركة التطوير والاستثمار السياحي تعتبر إحدى أكبر وأبرز مطوري المشاريع في أبوظبي.