فياريال يهدر فرصة للاقتراب من صدارة الدوري الاسباني

هزيمة تضع بليغريني في مأزق

مدريد ـ أهدر فياريال فرصة لتقليص الفارق مع ريال مدريد على قمة دوري الدرجة الاولى الاسباني لكرة القدم عندما خسر 2-صفر امام ريال بلد الوليد الاحد.

وتعني الهزيمة ان فياريال بقيادة مدربه الارجنتيني مانويل بليغريني سيظل في المركز الثالث متساوياً مع برشلونة الثاني برصيد 28 نقطة ومتأخراً بفارق اربع نقاط عن ريال مدريد صاحب الصدارة الذي فاز 3-1 على ضيفه ريسنج سانتندر السبت الماضي.

ودخل فياريال المباراة بعد فوزه في ثلاث من آخر اربع مباريات الا انه واجه صعوبة شديدة في اختراق دفاع بلد الوليد المكافح الذي وضع فياريال تحت ضغط حقيقي في خط الوسط وهاجمه بقوة في الشوط الثاني.

وتقدم بلد الوليد بهدف في الدقيقة 18 عندما سدد المهاجم جوسيبا لورنتي كرة برأسه مرت من سيباستيان فييرا حارس فياريال لتسكن الشباك بعد كرة عرضية رائعة من الجناح سيسي.

واضاف فيكتور مهاجم فياريال السابق الهدف الثاني لبلد الوليد في بداية الشوط الثاني عندما أودع الكرة الشباك من تسديدة من مسافة قريبة من المرمى عقب تبادل رائع للكرة بين لورنتي والجناح جوناثان سيسما.

وتقدم اتليتيكو مدريد للمركز الرابع بفارق نقطة واحدة عن برشلونة وفياريال بعد ان فاز على مضيفه ريال بيتيس بهدفين دون مقابل احرزهما دييغو فورلان مهاجم منتخب اوروجواي وراؤول جارسيا.

وسجل فورلان الهدف الاول لاتليتيكو قبل 11 دقيقة من نهاية الشوط الاول عندما سيطر بمهارة على كرة عالية من زميله سيرجيو اجويرو وسدد في شباك ريكاردو حارس بيتيس.

وهاجم بيتيس بمنتهى القوة في الشوط الثاني لكنه لم يتمكن من ادراك التعادل عقب تصدي ليو فرانكو حارس اتليتيكو لتسديدتين قويتين من لياندرو سوموزا ورفائيل سوبيس.

وضمن جارسيا الفوز لاتليتيكو عندما سدد كرة قوية من على حافة منطقة الجزاء بقدمه اليسرى بعدما اصطدمت تسديدته الاولى باحد مدافعي الفريق المنافس.

وظل بيتيس في المركز 19 وقبل الاخير بفارق نقطتين عن ديبورتيفو كورونا صاحب المركز 16 الذي خسر 2-1 امام ضيفه اوساسونا.

وواصل بلنسية بقيادة مدربه الهولندي رونالد كومان سلسلة نتائجه الضعيفة وخسر 3-صفر امام ضيفه اتليتيك بيلباو ليتوقف رصيده عند 24 نقطة في المركز السادس.

وسجل لاعب خط الوسط فران يستي هدفا من ركلة حرة رائعة في الشوط الاول واضاف زميله فرناندو لورينتي هدفين في الشوط الثاني ليقودا بيلباو لاول فوز له امام بلنسية بملعبه في 20 عاماً وهو ما اصاب جماهير اصحاب الارض بالغضب.

وانتزع خيتافي بقيادة مدربه الدنمركي مايكل لاودروب الفوز الرابع خلال خمس مباريات بعدما حول تأخره امام ليفانتي متذيل الترتيب الى فوز بنتيجة 2-1 بفضل هدفي المهاجم براوليو ليتقدم خيتافي للمركز العاشر في جدول المسابقة.