تدشين أول شبكة الكترونية للربط بين المدونين العرب

فكرة مبتكرة ومشروع طموح

القاهرة ـ بدأ موقع "شبكة كبرت" الالكترونية التي تعد الأولى من نوعها في منطقة الشرق الأوسط، بثها التجريبي، بإقبال أعداد متزايدة من المدونين والمهتمين من أقطار عربية مختلفة.
وتتيح الشبكة للمدونين فرصة للتواصل والتعارف فيما بينهم، من خلال صفحات وأدوات للمراسلة وتبادل الهدايا الالكترونية، والتعليق، ونشر روابط تشير إلى آخر ما نشروه في مدوناتهم، وما لفت أنظارهم من أخبار ومقاطع فيديو ومواقعهم المفضلة.
والموقع فردي يتحمل تمويله مؤسسه ياسر خليل وهو مدوِّن وباحث وصحافي مصري مهتم بالعلاقة بين الإسلام والغرب.
ويقول خليل "ان فكرة الشبكة جاءت نتيجة ملاحظة أن المدونات تشبه إلى حد ما جزراً منعزلة عن بعضها، وان المدونين بحاجة اكبر للتواصل والتعارف حتى يكون هناك ثمار وتطور أفضل لهذا النوع الجديد من الصحافة الالكترونية، التي ينظر لها البعض كصحافة مكملة، تمد بالمعلومات ووجهات النظر التي تغيب عن وسائل الإعلام التقليدية في بعض الأحيان".
ويضيف "نحن أمام ثروة فكرية ونشاط ذهني هائل، يمكن أن يسهم في إيجاد حلول للكثير من مشكلاتنا. واعتقد أن هذا النوع من التواصل بين أناس لهم فكر ووجهات نظر متباينة (المدونين) سيدعم لغة الحوار والتفاهم فيما بينهم وبالتالي في هذه المنطقة الساخنة من العالم، وسيساعدنا على تطوير حلول كثيرة ربما يكون من بينها، نوع خاص بنا من الديمقراطية، يتناسب مع ثقافتنا العربية والإسلامية، ولا يتعارض أو يتصادم مع الغرب والعالم".
ويشير إلى أن "هناك مساحات مختلفة من الحرية في عالمنا العربي، أتيحت خلال السنوات الماضية، ونرغب في الاستفادة بأقصى درجة ممكنة، ونسعى إلي توسيعها، بصورة حضارية. ولن يتحقق ذلك بنفس الفعالية في ظل بقاء فئة أثبتت أهمية كبيرة منعزل في جزر منفصلة عن بعضها، وهي فئة المدونين المنتمين إلى تخصصات وتوجهات مختلفة".
رابط الموقع: www.kbret.net