حضور أردني قوي في مهرجان القاهرة

شوقي الماجري يحصد ذهبية مهرجان القاهرة الأخير

القاهرة ـ يتوقع أن يحقق مسلسلا "الاجتياح" و"نمر بن عدوان" من إنتاج "المركز العربي للخدمات السمعية البصرية"- الأردن، نجاحاً مميزاً ضمن المنافسة الدرامية بين ما يربو على ثلاثمائة عمل درامي عربي تتنافس على جوائز مهرجان القاهرة للإعلام الذي انطلقت فعالياته الأحد.
ويتقدم وفد "المركز العربي" المشارك في المهرجان رئيس هيئة مديريه عدنان عواملة ورئيسه التنفيذي طلال عواملة إلى جانب عدد من نجوم مسلسلي "الاجتياح" و"نمر بن عدوان" وعدد من مسؤوليه.
وتوقع مصدر مسؤول في "المركز العربي" أن تحقق هذه المشاركة عائداً معنوياً كبيراً، مشيراً إلى النجاح الذي حققه مسلسلا "الاجتياح" و"نمر بن عدوان" بحسب شهادة النقاد وأهل المهنة، والذي اعتبر بعضهم "الاجتياح" أهم عمل جادت به الدراما العربية على الإطلاق.
ويذكر أن مسلسل "نمر بن عدوان" لاقى متابعة واسعة في رمضان وأحرز مرتبة متقدمة بين الأعمال الدرامية هذا العام بحسب ما أوردته استطلاعات الرأي.
وأثار المسلسل جدلاً واسعاً في أوساط النقاد والمتابعين بسبب طبيعة موضوعه الذي تناول سيرة الشاعر والفارس نمر بن عدوان وقصة حبه الكبيرة لزوجته وضحا والتي أسست لنقلة هامة في نظرة المجتمع البدوي إلى المرأة وقام ببطولته الفنانين الأردنيين ياسر المصري وصبا مبارك التي اعتبرتها الاستطلاعات إحدى أبرز النجوم لهذا العام عن دورها في هذا المسلسل.
وكانت أعمال "المركز العربي" الدرامية حصدت عدداً من الجوائز على مستوى المهرجانات العربية والتي كان آخرها ذهبية مهرجان القاهرة الأخير عن المسلسل التاريخي "أبناء الرشيد: الأمين والمأمون" للمخرج التونسي شوقي الماجري.