فوز صعب لتشلسي على وست هام في بطولة انكلترا

كول (في الاسفل) صاحب هدف المباراة الوحيد

لندن - حقق تشلسي فوزا بشق النفس على جاره وست هام 1-صفر في الدربي اللندني السبت على استاد "ستامفورد بريدج" في لندن في افتتاح المرحلة الخامسة عشرة من الدوري الانكليزي لكرة القدم.
وسجل جو كول هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 76.
وصعد تشلسي الذي لم يخسر في 70 مباراة على ارضه، الى المركز الثاني موقتا برصيد 31 نقطة بفارق نقطة واحدة امام مانشستر يونايتد حامل اللقب والذي يستضيف فولهام الاثنين في ختام المرحلة، وبفارق نقطتين امام مانشستر سيتي الذي يحل ضيفا على ويغان لاحقا.
وعانى تشلسي الامرين امام وست هام وتأثر بغياب اكثر من لاعب اساسي في مقدمتهم اشلي كول والبرتغالي ريكاردو كارفاليو والغاني ميكايل ايسيان، فيما غاب لي بوير والويلزي كريغ بيلامي عن وست هام.
وكاد الدولي العاجي ديدييه دروغبا يفتتح التسجيل في الدقيقة 20 من تسديدة لولبية من حافة المنطقة مرت بجوار القائم الايسر لحارس مرمى وست هام روبرت غرين.
وكانت اخطر فرصة لوست هام عندما سدد البيروفي نولبرتو سولانو كرة ساقطة من حافة المنطقة كادت تعانق الشباك لولا تدخل الحارس الايطالي كارلو كوديتشيني.
واهدر ستيف سيدويل فرصة ذهبية لافتتاح التسجيل لتشلسي عندما تهيأت امامه كرة عند حافة المنطقة فسددها بقوة بيد انها ارتطمت بالمدافع ماتيو ابسون وتحولت الى ركنية.
ورد وست هام بهجمة منسقة انهاها كارلتون كول بتسديدة من داخل المنطقة بجوار القائم الايمن للحارس كوديتشيني (50).
ودفع مدرب تشلسي الاسرائيلي افرام غرانت بالمهاجم شون رايت فيليبس مكان لاعب الوسط سيدويل في الدقيقة 65، فنشط خط الهجوم.
واهدر القائد جون تيري فرصة هز الشباك عندما تهيأت امامه كرة مرتدة من الدفاع اثر تسديدة قوية لواين بريدج بيد انه سددها بعيدا عن الخشبات الثلاث بعد مضايقة من الحارس غرين (73).
ونجح كول في منح الفوز لتشلسي عندما تلقى كرة رأسية من دروغبا فكسر مصيدة التسلل وتوغل داخل المنطقة وراوغ الحارس غرين ثم سددها داخل المرمى (76).
وكاد دروغبا يضيف الهدف الثاني اثر تمريرة عرضية من فيليبس بيد ان كرته الرأسية مرت بجوار القائم الايسر (78).
ويلعب لاحقا بلاكبيرن مع نيوكاسل، وبورتسموث مع ايفرتون، وريدينغ مع ميدلزبره، وسندرلاند مع دربي كاونتي، واستون فيلا مع ارسنال.
ويلتقي الاحد ليفربول مع بولتون، وتوتنهام مع برمنغهام.
ترتيب فرق الصدارة 1- ارسنال: 33 نقطة من 13 مباراة
2- تشلسي: 31 من 15
3- مانشستر يونايتد: 30 من 14
4- مانشستر سيتي: 29 من 14
5- ليفربول: 27 من 14.