الرياض: 17 الف موقع الكتروني يبث الفكر التكفيري

الامير مقرن يطلق موقعا الكترونيا للاستخبارات السعودية

الرياض - بدأ في الرياض السبت مؤتمر حول تقنية المعلومات والامن الوطني يستمر اربعة ايام ويتناول خصوصا نشر الفكر التكفيري على الانترنت كما ذكرت الصحف المحلية.
وقال الامير مقرن بن عبد العزيز رئيس الاستخبارات العامة التي تنظم هذا المؤتمر "المؤتمر سيتناول جملة من القضايا من بينها دور تقنية المعلومات في المجالات السياسية والاقتصادية والاجتماعية والتحديات الامنية التي تواجهها دول العالم وتعزيز الامن الاجتماعي والتطبيقات التقنية في مجال الامن الوطني".
من جهته اعلن الامير عبد العزيز بن بندر بن عبد العزيز مساعد رئيس الاستخبارات العامة "رصد قرابة 17 الف موقع الكتروني تعمل على بث الفكر التكفيري".
ووجهت الدعوات الى 3000 شخصية، بينهم 500 امراة، غالبيتهم من المتخصصين في تقنية المعلومات، لحضور هذا المؤتمر الذي يعقد تحت رعاية الامير سلطان بن عبد العزيز ولي العهد وزير الدفاع والطيران.
وتستمر اعمال المؤتمر حتى الثلاثاء وسيتم خلاله اطلاق موقع الكتروني للاستخبارات العامة السعودية في سابقة هي الاولى من نوعها في المملكة.
ونفذت السلطات السعودية عمليات عدة ضد اعضاء مفترضين في تنظيم القاعدة الذي نفذ اعتداءات عدة داخل المملكة منذ ايار/مايو 2003.
واعلنت السعودية الاربعاء توقيف 208 اشخاص يشتبه بارتباطهم بالقاعدة كان بعضهم يحضر لشن اعتداء على منشأة نفطية.