أسعار النفط تهبط عن 90 دولارا لأول مرة منذ خمسة أسابيع

الانظار تتجه الى اجتماع اوبك

لندن - أغلقت أسعار النفط للعقود الآجلة منخفضة الجمعة متراجعة عن مستوى 90 دولارا للبرميل للمرة الاولى في خمسة اسابيع مع تكهن المتعاملين بأن اجتماع اوبك الاسبوع القادم سيقرر زيادة في انتاج المنظمة.

وقال محللون ان المخاوف من ان ضعف الاقتصاد الاميركي قد يقلص الطلب على الخام ساعدت على زيادة المبيعات قبل عطلة نهاية الاسبوع.

وأنهى الخام الاميركي الخفيف جلسة التعاملات في بورصة نايمكس بنيويورك منخفضا 2.30 دولار أي بنسبة 2.5 في المئة الى 88.71 دولار للبرميل وهو أدنى مستوى اغلاق منذ الرابع والعشرين من اكتوبر/تشرين الاول عندما سجل 87.10 دولار.

وتراوحت الاسعار الجمعة في نطاق بين 91.52 دولار و88.52 دولار وهو أدنى مستوى للخام الاميركي منذ الخامس والعشرين من اكتوبر.

وفي لندن هبط خام القياس الاوروبي مزيج برنت 2.25 دولار أو حوالي 3 في المئة ليغلق على 87.97 في المئة.

وقال محلل نفطي بارز "التوقعات لزيادة في انتاج اوبك في اجتماعها الاسبوع القادم ومبيعات لاسباب فنية ساعدتا في دفع السوق للنزول عن مستوى 90 دولارا".

وتعقد اوبك اجتماعا في ابوظبي في الخامس من ديسمبر/كانون الاول حيث سيقرر وزراء المنظمة سياسة الانتاج في اعقاب زيادة انتاجية حجمها 500 ألف برميل يوميا في الاول من الشهر الحالي.

وتتزايد التوقعات بأن اوبك ستقرر زيادة انتاجية جديدة لكن وزير النفط السعودي علي النعيمي قال الجمعة ان اسواق النفط العالمية تتلقى امدادات كافية وحث على التريث بشأن ما إذا كانت المنظمة ستزيد انتاجها.

وقال وزير النفط الفنزويلي رفايل راميريز ان اوبك ليست في حاجة الي زيادة الانتاج في اجتماعها القادم لان اسواق النفط تتلقى امدادات كافية.