الخطوط الجوية العمانية تطلق رحلات يومية الى لندن

لندن
الحرمي (يمين) يعلن عن الخطة الجديدة

أعلنت الخطوط الجوية العمانية رسميا الثلاثاء بدء تسيير رحلة يومية مباشرة من مسقط الى لندن.
وتشكل الرحلة المباشرة الى لندن والتي بدات الاثنين جزءا من توسعة جديدة تشمل باريس وفرانكفورت وبانكوك.
وقال رئيس مجموعة ترويج الطيران مالكوم وورنر ان "توقيت تسيير الرحلات المباشرة مثالي" رغم المنافسة الاقليمية القوية الاخذة في النمو.
واضاف وورنر "تلقينا ردة فعل خيالية من السوق الذي كان منفتحا على جهودنا البيعية بينما تم حجز رحلاتنا للأسابيع الثلاثة الاولى".

استهداف السوق البريطانية

وشدد الرئيس التنفيذي للخطوط الجوية العمانية زياد بن كريم الحرمي على اهمية العلاقات الوطيدة بين عمان وبريطانيا.
وقال الحرمي ان "عدد السياح البريطانيين الذي زاروا عمان هذا العام تجاوز نظراءهم من الالمان مما جعل السوق البريطانية واحدة من اسواقنا الرئيسية".
واضاف بان "الاستراتيجية التسويقية للخطوط الجوية العمانية تتواءم مع الحفاظ على تقاليدنا وارثنا الثقافي".
ومضى الحرمي قائلا "خلافا لمنافسينا الرئيسيين، يستهدف اسطولنا الجوي جزءا من القطاع السياحي. لسنا عازمين على ان نكون 'تكسي العالم'".

واكد الحرمي "نحن هنا لخدمة السياحة العمانية" مضيفا "نحاول ان نكون متحفظين في اختيار من سيأتي الى عمان".
وتقدم عمان عروضا سياحية متعددة لقضاء العطلات لتلبية رغبات السياح واحتياجاتهم.

وفيما يتعلق بتحذيرات اطلقها تقرير لسوق السفر الدولي حول السياحة في الشرق الاوسط، قال الرئيس التنفيذي للخطوط الجوية العمانية "عمان بلد منفتح على الجميع".
ورحب الحرمي بأي شركة طيران تنوي تسيير رحلات من بريطانيا الى بلاده موضحا ان عمان لا تعارض المنافسة الحرة، لكنه أكد ان الشركات التي تنوي دخول السوق العمانية عليها ان تكون قوية بشكل كاف لمنافسة الخطوط الجوية العمانية.

توسعة الاسطول الجوي ومطار مسقط وسبق اطلاق الرحلات المباشرة الى لندن عملية توسعة كبيرة لمطار مسقط الدولي. وفي هذا الصدد، قال الحرمي "تسمح التوسعة بزيادة الطاقة الانتاجية لمطار مسقط الى 12 مليون مسافر سنويا باستخدام 170 طائرة".
وسيتم انشاء مبنى للركاب في 2008 لتهيئة ثماني بوابات جديدة لخدمة 1500 مسافر اضافي.
ووقعت الخطوط الجوية العمانية عقدا مع شركة ايرباص على هامش معرض دبي الدولي، لشراء خمس طائرات "أيه 330" واشترت اخيرا ست طائرات بوينغ "بي 787دريملاينرز" والتي ستبدأ رحلاتها في 2008.

واوضح الحرمي ان الشركة "تكرس ميزانية اعلانية ضخمة لترويج خدمات الخطوط العمانية كشركة خاصة بالصفوة لجعل المسافرين يخوضون افضل التجارب على متن طائراتنا، حيث نقدم أغلى الاطعمة والمشروبات الكحولية التي يمكن تخيلها".
وتابع "28 الف جنيه استرليني قيمة الطعام والشراب لكل رحلة طيران. الرقم يتحدث عن نفسه".
وسجلت الخطوط الجوية العمانية اداء قويا في 2006 بخدمة 1.226 مليون مسافر بزيادة قدرها 91 الف مقارنة مع 2005.
كما اقام الحرمي حفل استقبال كبير في فندق فور سيزنس في وسط العاصمة البريطانية حضره عدد كبير من الدبلوماسيين ورجال الاعمال والصحافيين ورؤساء شركات السياحة والطيران العالمية.
وقدمت فرقة الجاز الملكية العمانية مقطوعات وطنية عمانية بالاضافة الى معزوفات عالمية.