'ألسن' عين شمس القاهرة تشهد يوما ثقافيا كوريا

كتب ـ المحرر الثقافي
عيد كوري في كلية الألسن

أقام قسم اللغة الكورية بكلية الألسن جامعة عين شمس الأحد يوما للثقافة الكورية بالتعاون مع سفارة كوريا الجنوبية ومؤسسة كوريا في حضور دال هو تشانج سفير كوريا الجنوبية في القاهرة والأستاذ الدكتورعاطف العوام نائب رئيس جامعة عين شمس والأستاذة الدكتورة مكارم الغمري عميدة كلية الألسن وعدد كبير من الأساتذة والطلاب.
وقال السفير الكوري في كلمة ألقاها بهذه المناسبة إن طلاب قسم اللغة الكورية في كلية الألسن جامعة عين شمس سيلعبون دوراً بالغ الأهمية في المستقبل نحو تعزيز التعاون والتواصل بين كوريا ومصر، وأيضاً بين كوريا والدول العربية، مؤكداً على أن الحكومة الكورية ستواصل دعمها لقسم اللغة الكورية بكلية الألسن من أجل مزيد من التطوير والتحديث.
ومن جانبها، أكدت الدكتورة مكارم الغمري على أهمية تعلم اللغات المختلفة من أجل تحقيق التقارب والتواصل بين الشعوب، مشيرة إلى أن الاهتمام باللغة الكورية ينبع من المكانة التي احتلتها كوريا على الساحة العالمية بعد أن نجحت في تحقيق تجربة تنموية فريدة.
وفي بداية اليوم الثقافي الكوري الذي امتد إلى نحو أربع ساعات، قدم السفير الكوري هدية تذكارية إلى الدكتورة مكارة الغمري تقديراً من الحكومة الكورية لجهودها المستمرة في تطوير قسم اللغة الكورية، كما أهدت الدكتورة مكارم درع كلية الألسن إلى السفير الكوري، وعقب ذلك قام مجموعة من طلاب القسم بأداء عدد من الأغاني الكورية الشهيرة.
وفي النهاية قام السفير الكوري والدكتورة مكارم بتوزيع الجوائز وشهادات التقدير على الطلاب الفائزين في المسابقة الثانية للمحادثة باللغة الكورية، كما أهدى السفير طلاب الفرقة الأولى بالقسم عدداً من قواميس اللغة الكورية.