هل يخرج حامل بيرق 'شاعر المليون' من الدمام؟

رحلة البحث متواصلة

أبوظبي ـ يُعرض الثلاثاء الساعة العاشرة والنصف مساءً بتوقيت أبوظبي عبر قناة أبوظبي الفضائية رابع حلقات برنامج "شاعر المليون" المسجلة في موسمه الثاني، تحت رعاية ودعم الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي، وتُنتجه هيئة أبوظبي للثقافة والتراث، والذي يعد أكبر وأضخم برنامج تليفزيوني للشعر النبطي، وفي هذه الحلقة تواصل لجنة التحكيم رحلة البحث عن الـ 48 شاعر الذين سيتنافسون للحصول على اللقب وحمل البيرق في الدمام.
ترصد الحلقة بعض المفارقات التي قابلت اللجنة مع الشعراء المتقدمين للمسابقة، حيث ستشهد خلاف أعضاء اللجنة حول قصيدة الشاعر المعروف مهدي الحيدر، ولقاءها بالشاعر الذي قرر إلغاء زواجه من أجل الحصول على إجازة، وفي محطة الدمام تلتقي أيضاً لجنة التحكيم بمشاهير الشعر النبطي خالد العتيبي، مدغم أبوشيبه، بركات الشمري، وحاكم مشعل المعلا المشاركين في المسابقة.
تضم لجنة تحكيم شاعر المليون في دورته الثانية كلا من: سلطان العميمي من الإمارات العربية المتحدة، تركي المريخي من السعودية، د. غسان الحسن من الأردن، حمد السعيد من الكويت، وبدر صفوق من الكويت.
يُذكر أن جوائز المسابقة عبارة عن مليون درهم لصاحب المركز الأول، و500 ألف درهم للمركز الثاني، أما المركز الثالث فسيحصل صاحبه على جائزة مالية قدرها 350 ألف درهم. هذا بالإضافة إلى أن إدارة المهرجان ستتكفل بإصدار دواوين شعرية مكتوبة لأصحاب المراكز الثلاثة في مهرجان شاعر المليون.