بطولة اسبانيا: ريال مدريد يتطلع للتألق في مواجهة مورسيا

برشلونة وعود واخفاقات، فمتى تأتي ردة الفعل؟

نيقوسيا - سيكون على ريال مدريد حامل اللقب ومتصدر لائحة الترتيب تقديم مستوى مقنع عندما يحل ضيفا على مورسيا الثالث عشر السبت في المرحلة الثالثة عشرة من بطولة اسبانيا.
ورغم تصدره للترتيب العام وحصده 28 نقطة في 12 مباراة، فان اداء ريال لم يكن مقنعا على الاطلاق والدليل فوزه الصعب على ضيفه مايوركا 4-3 في المرحلة الماضية.
وتحوم الشكوك حول مشاركة هداف ريال مدريد الهولندي رود فان نيستلروي في المباراة اثر عودته مصابا من مشاركته مع منتخب بلاده، وقد يحل مكانه الارجنتيني خافيير سافيولا او مواطنه هيغوين، فيما قد يسجل الهولندي الاخر اريين روبن عودته الى التشكيلة الاساسية مستفيدا من التعب الذي يعانيه البرازيلي روبينيو العائد من رحلة طويلة من اميركا الجنوبية حيث شارك مع البرازيل في مباريات تصفيات مونديال 2010.
وعلى ملعب "نو كامب"، سيكون برشلونة الجريح مطالبا باستعادة المركز الثاني عندما يستضيف ريكرياتيفو الثامن عشر.
ويتخلف الفريق الكاتالوني في المركز الثالث بفارق 4 نقاط عن ريال، وهو كان قد لقي سقوطا مريعا امام مضيفه خيتافي بهدفين نظيفين، ما اثار موجة من الانتقادات وخصوصا على مدربه الهولندي فرانك رايكارد الذي قد يعود الى اعتماد تشكيلة قوامها 4-4-2، الامر الذي يعني استبعاد احد نجومه الثلاثة اي الفرنسي تييري هنري او الارجنتيني ليونيل ميسي او البرازيلي رونالدينيو، وتشير كافة التوقعات الى ابقاء الاخير على مقاعد البدلاء اثر الاداء المخيب الذي قدمه مؤخرا.
ودعا لاعب الوسط الدولي شافي هرنانديز رفاقه الى اظهار روح قتالية وخصوصا في وسط الملعب بقوله: "يجب علينا ان ننشط اكثر في منطقة الوسط ونعمل على تغطية افضل عند الدفاع وخصوصا في المباريات خارج ارضنا. يفترض ان نبدل من عقليتنا وان نلعب بطريقة رجولية لتحقيق نتائج افضل".
اما فياريال الثاني ومفاجأة الموسم فهو يستضيف الميريا السادس عشر الاحد على ملعب "ال مادريغال".
ويتخلف فريق المدرب التشيلي مانويل بيليغريني بفارق نقطة واحدة فقط عن ريال مدريد، محققا 9 انتصارات في 12 مباراة.
ويأمل مدرب فالنسيا الجديد الهولندي رونالد كومان مواصلة فريقه مستواه التصاعدي عندما يحل على راسينغ سانتاندر.
وكان كومان قد قاد فالنسيا الى فوز عريض على مورسيا بثلاثية نظيفة، الا انه يواجه افضل دفاع في البطولة حتى الان بقيادة الارجنتيني ازكيال غاراي، اذ لم يدخل مرمى راسينغ اكثر من 9 اهداف حتى الان.
وفي المباريات الاخرى، يلعب اشبيلية مع مايوركا، واوساسونا مع اسبانيول، وليفانتي مع بيتيس، واتلتيك بيلباو مع ديبورتيفو كورونا، واتلتيكو مدريد مع بلد الوليد، وسرقسطة مع خيتافي.