تسوية أوضاع آلاف المتقاعدين من الأجهزة الأمنية في اليمن

أربعة آلاف و197 فردا تمت اعادتهم للعمل في وزارة الداخلية

عدن (اليمن) - قال تقرير أعدته وزارة الداخلية اليمنية إن 2090 متقاعدا من منتسبي وزارة الداخلية والأجهزة الأمنية (الاستخبارات) تمت مراجعة أوضاعهم منذ نهاية أكتوبر/تشرين الأول وحتى نوفمبر/تشرين الثاني الماضي.

وأوضح التقرير الذي تسلمه الرئيس علي عبد الله صالح من قيادة وزارة الداخلية في مدينة عدن (جنوب البلاد) أن إجمالي المبالغ المدفوعة من الوزارة بلغ أربعة مليارات و258 مليون ريال شملت تغطية معاشات الضباط بنسبة 50 في المائة، ورفع من كان معاشه أقل من 20 ألف ريال، بالإضافة إلى تسوية أوضاع 1968 ضابطا و192 ضابطا تمت ترقيتهم، وإعادة 83 ضابطا من المتقاعدين إلى الخدمة في الأجهزة الأمنية. (الدولار يعادل 200 ريال)

وبحسب التقرير، بلغ الإجمالي العام للمتقاعدين الذين تمت معالجة أوضاعهم 2090 فردا منهم ألف و998 ضابطا و92 جنديا، كما بلغ عدد الضباط الذي تم رفع رواتبهم ضمن المعالجات لقضايا المتقاعدين 1968 ضابطا من رتبة عميد وحتى ملازم أول.

وقال إن عدد المنقطعين الذين تمت إعادتهم إلى الخدمة وتوزيعهم للعمل في الأجهزة الأمنية التابعة لوزارة الداخلية بلغ أربعة آلاف و197 فردا من الضباط وضباط الصف والجنود. (قدس برس)