بطولة الماسترز للرجال: المفاجآت تستمر

فيرر يصدم نادال

شانغهاي (الصين) - تخطى الاسباني دافيد فيرر المصنف سادسا مواطنه رافايل نادال الثاني بفوزه عليه 4-6 و6-4 و6-3 الثلاثاء ضمن منافسات المجموعة الذهبية من بطولة الماسترز في كرة المضرب للرجال المقامة في شانغهاي الصينية والبالغة قيمة جوائزها 4.45 ملايين دولار.
ووضع فيرر قدمه في الدور نصف النهائي بعد فوزه في مباراته الاولى على الفرنسي ريشار غاسكيه المصنف ثامنا 3-6 و6-3 و6-4، وذلك قبل ان يفوز الاخير على الصربي نوفاك ديوكوفيتش الثالث 6-4 و6-2 في مواجهته الثانية.
وخسر ديوكوفيتش مباراته الاولى امام الاسباني دافيد فيرر، اما غاسكيه فكان خسر ايضا امام الاسباني رافايل نادال الثاني.
ويلتقي نادال وفيرر اليوم ايضا.
وكان ديوكوفيتش فاز على غاسكيه في المباراتين السابقتين بينهما، والثانية كانت في نهائي دورة ايستوريل البرتغالية في ايار/مايو الماضي.
قدم ديوكوفيتش موسما رائعا احرز فيه خمسة القاب وارتقى الى المركز الثالث في التصنيف العالمي للاعبين المحترفين في تموز/يوليو الماضي.
وقال الصربي بعد الخسارة "توقع الجميع ان احقق نتائج افضل في شنغهاي لانني كنت من المرشحين لاحراز اللقب بعد الاجاء الجيد الذي قدمته طوال الموسم"، مضيفا "لم اوفق في تحقيق الافضل وكان الضغط علي كبيرا".
اما غاسكيه الذي كان آخر المتأهلين الى بطولة الماسترز فقال "لم يكن لدي ما اخسره ضد ديوكوفيتش المصنف ثالثا في العالم، لقد لعبت مباراة رائعة نجحت فيها في العديد من الكرات".