بطولة انكلترا: رونالدو يقود الشياطين الحمر الى الصدارة

مانشستر يرفع رصيده الى 30 نقطة

لندن - قاد البرتغالي كريستيانو رونالدو مانشستر يونايتد حامل اللقب للانفراد بالصدارة مؤقتا بتسجيله هدفي الفوز على بلاكبيرن 2-صفر الاحد في المرحلة الثالثة عشرة من الدوري الانكليزي لكرة القدم.
وافتقد مانشستر يونايتد الذي ضمن في منتصف الاسبوع تأهله الى للدور الثاني من مسابقة دوري ابطال اوروبا بفوزه على دينامو كييف الاوكراني (4-صفر)، جهود مهاجمه واين روني الذي سيغيب عن الملاعب لمدة شهر بعد تعرضه لاصابة في كاحله خلال التمارين، فلعب الفرنسي لويس ساها اساسيا الى جانب الارجنتيني كارلوس تيفيز ومن خلفهما المتألق رونالدو الذي افتتح التسجيل للـ"شياطين الحمر" في الدقيقة 30 بكرة رأسية قوية اثر ركلة ركنية لعبها الويلزي راين غيغز من الجهة اليسرى.
ولم يكد حارس بلاكبيرن الاميركي براد فريدل يتسفيق من صدمة الهدف الاول حتى هز رونالدو شباكه مجددا بعد دقيقة فقط عقب هجمة مرتدة سريعة وصلت من خلالها الكرة الى ساها الذي حولها الى تيفيز على الجهة اليسرى فمررها الاخير الى رونالدو المتواجد على الجهة اليمنى فتوغل البرتغالي قبل ان يسدد بيمناه في الزاوية الارضية البعيدة لفريدل، مسجلا هدفه السادس.
ولعب بلاكبيرن بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 53 بعدما تلقى ديفيد دان انذارا ثانيا، الا ان فريق المدرب الاسكتلندي اليكس فيرغوسون لم يستفد من النقص العددي لتعزيز تقدمه.
ورفع مانشستر رصيده الى 30 نقطة في الصدارة مؤقتا بانتظار مباراة ارسنال (27 نقطة) مع ريدينغ غد الاثنين في ختام المرحلة.
وعلى ملعب "ستانفورد بريدج"، حرم الاسترالي تيم كاهيل تشلسي من تحقيق فوزه الخامس على التوالي عندما سجل هدف فريقه ايفرتون قبل دقيقة على نهاية اللقاء الذي انتهى على نتيجة 1-1.
وانتظر تشلسي حتى الدقيقة 70 لافتتاح التسجيل عبر مهاجمه العاجي ديدييه دروغبا بكرة رأسية اثر ركلة ركنية نفذها مواطنه سالومون كالو، رافعا رصيده الى 5 اهداف في الدوري هذا الموسم.
واعتقدت جماهير صاحب الارض ان فريقهم يتوجه لتحقيق فوزه الخامس على التوالي بقيادة المدرب افرام غرانت، الا ان كاهيل كان له كلمته عندما سجل هدفا "اكروباتيا" رائعا فير الثواني الاخيرة من اللقاء.
ورفع تشلسي رصيده الى 25 نقطة، ليستعيد المركز الرابع من ليفربول الذي فاز امس على فولهام 2-صفر.
وعلى ملعب "وايت هارت لاين"، حقق توتنهام فوزه الاول بقيادة مدربه الجديد الاسباني خواندي راموس والثاني فقط منذ بداية الموسم، بتغلبه على ضيفه ويغان برباعية نظيفة تناوب على تسجيلها جيرماين جيناس (13 و26) وارون لينون (34) ودارن بنت (72).
وقاد غابرييل اغوبنلاهور استون فيلا لفوزه الاول خارج قواعده على حساب غريمه برمنغهام بتسجيله هدف الفوز قبل 3 دقائق على نهاية اللقاء الذي انتهى على نتيجة 2-1.
وتقدم استون فيلا بعد عشر دقائق من بداية المباراة بفضل ليام ريدجيويل الذي سجل عن كطريق الخطأ في مرمى حارسه، قبل ان يعادل برمنغهام في الدقيقة 62 بواسطة ميكايل فورسيل.
واعتقد الجميع ان المباراة تتوجه الى التعادل قبل ان يخطف اغبونلاهور هدف الفوز السادس لفريقه هذا الموسم (87).
وانتهت مباراة ميدلزبره ومضيفه بولتون بالتعادل دون اهداف.
ويلعب لاحقا مانشستر سيتي مع مضيفه بورتسموث.

- ترتيب فرق الصدارة:
1- مانشستر يونايتد 30 من 13
1- ارسنال 27 من 11
3- مانشستر سيتي 25 من 12
4- تشلسي 25 من 13
5- ليفربول 24 من 13