عين هوليوودية على اكبر متحف سينمائي في العالم

لوس انجليس
تحف سينمائية في هوليوود

قالت أكاديمية الفنون والعلوم السينمائية الخميس إن الاختيار وقع على مهندس المعمار الفرنسي كريستيان دي بورزمبار لتصميم أكبر متحف في العالم لتاريخ السينما وجوائز أوسكار.

ويقول سيد جانيس رئيس الاكاديمية التي توزع سنويا أشهر جوائز سينمائية في العالم وهي الاوسكار انه يأمل أن يبدأ العمل في موقع المتحف في قلب هوليوود عام 2009 وأن ينتهي العمل به في 2012.

ولكن هناك مشكلات محدودة أقر بها جانيس بالفعل ودي بورزمبار منها أن المتحف ما زال يجري تصميمه وان ميزانيته لم تحدد بعد.

ووصف جانيس الإعلان بأنه خطوة كبرى للامام لبناء أول متحف سينمائي في لوس انجليس التي تقع بها هوليوود. وسيكون المتحف مواجها للافتة هوليوود الضخمة في المدينة.

وقال جانيس ان من المهم بالنسبة للاكاديمية "اختيار شركة تشتهر بالتعاون الحقيقي مع العملاء وتتحمل المسؤولية المالية الى جانب العمل التصميمي الجميل".

ومنح دي بورزمبار أشهر جائزة في فن المعمار عام 1994 وهي جائزة بريتزكر. وصمم سيت دي لا موزيك وكافيه بوبور وكلاهما في باريس والسفارة الفرنسية في برلين.

وقال دي بورزمبار "لدي ولع حقيقي بالسينما وعادة ما أربط بين هذا الفن والمعمار، فن الحركة، فن الضوء، المونتاج، تواصل الزمن والحياة، الاعتزاز بالحياة. سيقوم متحف الاكاديمية بدور فريد في نقل الزائرين الى عالم الافلام".