ابوظبي تستثمر نصف مليار دولار في صيانة الطائرات

استثمارات ابوظبي تمتد الى صيانة الطائرات

ابوظبي - اعلنت امارة ابوظبي الاثنين انها ستستثمر 500 مليون دولار على مدى السنوات الخمس المقبلة في مجال صيانة الطائرات كاشفة عن اعادة هيكلة شركة غامكو التي تعمل في هذا المجال والتي كانت تملكها سابقا مع شركة طيران الخليج البحرينية.
وقالت شركة "مبادلة"، وهي ذراع استثمارية تملكها حكومة ابوظبي، انها ستحول شركة الخليج لصيانة الطائرات "غامكو" الى "شركة ابو ظبي لتقنيات الطائرات".
وقال بيان وزع في مؤتمر صحافي في ابوظبي ان الشركة "تستهدف إيرادات سنوية تصل إلى 800 مليون دولار بحلول عام 2012. كما تخطط لاستثمار أكثر من 500 مليون دولار خلال نفس الفترة".
وبحسب البيان "تتمتع شركة أبوظبي لتقنيات الطائرات بجميع الإمكانيات التي تؤهلها لأن تصبح أكبر شركة مزودة لخدمات الصيانة وتوفير الخدمات الفنية للطائرات في منطقة الشرق الأوسط وإحدى أكبر الشركات في تلك المجالات في كل من الهند وأوروبا".
وقال المدير التنفيذي لمبادلة وليد المهيري انه سيتم استثمار 150 مليون دولار من اصل الـ500 مليون دولار في بناء عنابر جديدة.
وغامكو كانت مملوكة بشكل مشترك بين ابوظبي وطيران الخليج، وهي شركة الطيران التي كانت تشترك البحرين فيها سابقا مع ابوظبي وسلطنة عمان وقطر، وباتت تملكها البحرين حصرا.
وباتت الشركة مملوكة من قبل مبادلة بشكل كامل.