انقسام فقهي على استخدام القران الكريم في الهواتف

شرعي أم لا؟

الرياض - بحث المجمع الفقهي الاسلامي التابع لرابطة العالم الاسلامي الاحد في مكة المكرمة ظاهرة استعمال الايات القرآنية في الهواتف النقالة، للتنبيه او في خلال فترة الانتظار على الخط، وذلك حسبما افادت صحف محلية الاثنين.
والمجمع الذي يتراسه مفتي السعودية الشيخ عبد العزيز آل الشيخ، بحث في جلسة عقدها "في استعمال الايات القرآنية وما فيه ذكر للزينة في وسائل الاتصال".
وذكرت صحيفة "الوطن" السعودية ان الجلسة "تناولت زخرفة آيات القرآن وتعليقها على الجدران وحكم بيعها واستعمالها في اجهزة الاتصال بالاضافة الى استعمال القرآن الكريم والذكر للتنبيه او الانتظار في وسائل الاتصال الحديثة 'السنترالات والهواتف المحمولة'".
من جهتها، قالت صحيفة الحياة في طبعتها السعودية المحلية ان الموضوع تناوله العلماء في "نقاش ساخن" و"لم ينته النقاش الى قرار حاسم بسبب انقسام اراء العلماء وهو ما حدا بالامين العام لرابطة العالمي الاسلامي الدكتور عبدالله التركي ليوصي بالتأني في اطلاق الحكم".
وبحسب الصحيفة، سيبحث المجمع في اجتماعاته المستمرة الاثنين مسالة "تحديد جنس الجنين" بشكل مسبق و"مشاركة المسلمين في انتخابات الدول غير الاسلامية".