مشعل: عباس يفتح بابا واسعا للحوار مع إسرائيل ويغلقه أمام حماس

مشعل: أوراق مؤتمر الخريف تساقطت قبل الأوان

غزة - اكد رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الاسلامية الجمعة ان حماس "تفتح الابواب لاستئناف الحوار الوطني مع حركة فتح ولكنها لا تستجدي الحوار".
وقال خالد مشعل في كلمة له عبر الهاتف خلال مهرجان نظمته حماس الجمعة في خان يونس جنوب قطاع غزة لتابين شهداء الشرطة وكتائب القسام نقلا عن موقع المركز الفلسطيني للاعلام التابع لحركة حماس ان "الحركة تفتح الابواب لاستئناف الحوار الوطني لكن في الوقت ذاته لن تستجديه".
واستغرب رفض الرئاسة الفلسطينية للحوار الفلسطيني "في وقت الحوار فيه مع رئيس حكومة الاحتلال ايهود اولمرت مرحب به في كل الاوقات" مضيفا "ندعو العقلاء في حركة فتح إلى وقف الرهان على الاحتلال والادارة الاميركية والعودة لحضن الشعب والحوار".
واتهم مشعل المقيم في دمشق "اطرافا فلسطينية بالتآمر مع الاحتلال الصهيوني واطراف اجنبية لمحاصرة قطاع غزة وتجويع سكانه بقصد اسقاط حركة حماس" واكد ان "هذا الحصار فاشل والى زوال قريب".
واوضح مشعل "لقد تساقطت اوراق مؤتمر الخريف قبل الاوان" مضيفا ان "هذا المؤتمر لا يهدف سوى لفرض الاجندة الاميركية والصهيونية وتحسين صورة الرئيس الاميركي جورج بوش من جهة وتدعيم موقف رئيس الوزراء الصهيوني ايهود اولمرت من جهة اخرى دون تقديم شيء من الحقوق الفلسطينية".
وكان يشير الى المؤتمر الدولي الذي دعت الولايات المتحدة الى عقده في الخريف في انابوليس بحلول نهاية السنة حول النزاع الاسرائيلي-الفلسطيني.
ووجه مشعل حديثه لقادة السلطة الفلسطينية في رام الله ولحركة فتح مخاطبا اياهم "اصحوا انتم مأخوذون للخديعة، الرئيس الاميركي جورج بوش ليس صادقا في وعوده ومؤتمره انابوليس وهو يريد ان ينقذ نفسه بعد الفشل في العراق".
وكان مصدر في الرئاسة الفلسطينية افاد ان الرئيس الفلسطيني محمود عباس التقى الجمعة مسؤولين من حركة المقاومة الاسلامية (حماس) من الضفة الغربية للمرة الاولى منذ سيطرة الحركة على قطاع غزة في حزيران/يونيو الماضي.