تشلسي بشق الانفس الى ربع نهائي كأس الرابطة

شفتشنكو أنقد تشلسي من الهزيمة

لندن - بلغ ارسنال متصدر ترتيب الدوري وتشلسي حامل اللقب وليفربول الدور ربع النهائي لمسابقة كأس رابطة الاندية الانكليزية المحترفة لكرة القدم التي شهدت تحقيق توتنهام لفوزه الاول بقيادة مدربه الجديد الاسباني خواندي راموس خليفة الهولندي مارتن يول.
ولم يجد ارسنال اي صعوبة لتخطي عقبة شيفيلد يونايتد وتغلب عليه بسهولة 3-صفر.
وخاض ارسنال المباراة بفريقه الرديف على غرار الموسم الماضي عندما بلغ النهائي قبل ان يخسر امام تشلسي 1-2.
وكان ارسنال، الذي يستعد لمواجهته الحاسمة ضد مانشستر يونايتد الاحد المقبل ضمن الدوري المحلي، صاحب الافضلية طيلة المباراة وبكر بالتسجيل في الدقيقة الثامنة عبر مهاجمه الدولي الكرواتي البرازيلي الاصل ادواردو دا سيلفا من تسديدة قوية من خارج المنطقة اسكنها الزاوية اليمنى لمرمى شيفيلد يونايتد.
وضرب ادواردو سيلفا مجددا اثر تلقيه كرة في العمق فكسر مصيدة التسلل وانفرد بالحارس قبل ان يسدد الكرة على يمينه في الدقيقة 50.
وختم البرازيلي دنيلسون المهرجان بهدف ثالث في الدقيقة 69.
في المقابل، عانى تشلسي لبلوغ الدور ربع النهائي على حساب ليستر سيتي.
وكان ليستر سيتي البادىء بالتسجيل عبر غاريث ماكولي في الدقيقة السادسة، بيد ان تشلسي رد بهدفين للاعب وسطه فرانك لامبارد في الدقيقتين 20 و29.
وأدرك دادلي كامبل التعادل للضيوف في الدقيقة 69، ثم منحهم كارل كورت التقدم في الدقيقة 74.
واضطر مدرب تشلسي الى الدفع بالمهاجم العاجي سالومون كالو ولاعب الوسط الغاني ميكايل ايسيان في الدقائق الاخيرة فنجح شفتشنكو في ادراك التعادل في الدقيقة 87 قبل ان يسجل هدف الفوز في الدقيقة 90.
وبدوره انتزع ليفربول بطاقته الى ربع النهائي بشق الانفس بتغلبه على كارديف بهدفين للمغربي نبيل الزهر (48) والقائد ستيفن جيرارد (66) مقابل هدف لدارين بورسه (65).
وحقق توتنهام فوزه الاول بقيادة مدربه الجديد خواندي راموس عندما تغلب على بلاكبول 2-صفر، بيد ان اداء توتنهام لم يكن مقنعا.
وسجل الدولي الايرلندي روبي كين (18) والفرنسي باسكال شيمبوندا (58).
واحتاج ايفرتون الى التمديد للفوز على مضيفه لوتون بهدف وحيد سجله الاسترالي تيم كاهيل في الدقيقة 101.
وبلغ الدور ذاته، مانشستر سيتي بفوزه على مضيفه بولتون بهدف وحيد سجله البرازيلي ايلانو في الدقيقة 86 من ركلة جزاء، وبلاكبيرن روفرز بتغلبه على مضيفه بورتسموث بهدفين للجنوب افريقي بينيديكث ماكارثي (11) والنروجي مورتن بيدرسن (77) مقابل هدف للنيجيري نواكوو كانو (90).
وكان وست هام اول المتأهلين الى ربع النهائي بفوزه على مضيفه كوفنتري سيتي 2-1 الثلاثاء.