زمالة من اوجي ˝للكوادر القيادية العربية الشابة˝

السيدة اوجي ورئيس الجامعة الاميركية ديفيد ارنولد يتوسطون السفير المصري وحرمه ومساعدة رئيس الجامعة

لندن والقاهرة – اعلنت الجامعة الاميركية في القاهرة عن استحداث "زمالة نظمي اوجي للكوادر القيادية العربية الشابة" وهي منحة للدراسات العليا مخصصة لتطوير قدرات وكفاءات الشباب العربي في قيادة وادارة المؤسسات.
وتشمل الزمالة الدراسية كافة اجور الدراسة ونفقات الاقامة لـ 10 من الطلبة ويمولها رجل الاعمال العربي نظمي اوجي بشكل كامل ابتداء من السنة الدراسية 2008-2009.
وقالت مصادر ان الزمالة ستخصص لدراسة 5 طلبة مصريين و5 اخرين من البلدان العربية يتم اختيارهم على اساس كفاءتهم وقدراتهم الاكاديمية والذهنية مما يؤهلهم لان يكونوا مشاركين فاعلين في نهضة العالم العربي من خلال تبوء مناصب قيادية في الادارات والشركات.
وتم الاعلان عن الزمالة الدراسية في حفل الاستقبال السنوي في السفارة المصرية في لندن للجامعة الاميركية في القاهرة.
وقدم ديفيد ارنولد رئيس الجامعة الاميركية في القاهرة "الجائزة الرئاسية" لنظمي اوجي تقديرا لدعمه الدراسات العليا في الجامعة مما يسهم في تقديم خدمة جليلة للعالم العربي.
وتسلمت السيدة ابتسام اوجي "الجائزة الرئاسية" نيابة عن السيد اوجي.
وشمل الحفل تقديم جوائز من الجامعة لخريجيها، الصحفي سليم نصار ود. رمزي دلول تقديرا لما حققاه في مجالي عملهما.
وهذه المنحة الثانية التي يقدمها نظمي اوجي هذا العام للطلبة العرب، اذ سبقها منحة تبرع بها لمستشفى همرسميث في لندن تتضمن توفير مقاعد دراسية تدريبية وبحثية للاطباء العرب في مركز اوجي لامراض الكلى الذي اقيم في المستشفى الجامعي بتمويل من اوجي.
يذكر ان اوجي يرأس المنظمة الانجليزية العربية وهي منظمة غير حكومية ترعى فكرة التواصل بين العالم العربي والغرب. كما يرأس مجموعة جنرال ميديترانيان هولدينغ التي تمتد شركاتها واعمالها في عدد من الدول العربية بالاضافة الى اوروبا واسيا والاميركتين.