بطولة اسبانيا: ريال مدريد يعزز صدارته

الارجنتيني هيغوين مسجلا الهدف الثاني في مرمى ريكرياتيفو

مدريد - احتدمت المطاردة بين ريال مدريد حامل اللقب والمتصدر وغريمه التقليدي برشلونة، بعد فوز الاول على ضيفه ريكرياتيفو هويلفا 2-صفر، والثاني على ضيفه القوي اتلتيكو مدريد 3-صفر الاحد في المرحلة السابعة من الدوري الاسباني لكرة القدم.
على ملعب "سانتياغو برنابيو"، عانى ريال مدريد الذي سجل في المرحلة السابقة افضل انطلاقة له منذ 16 عاما، للفوز على ضيفه ريكرياتيفو وانتظر حتى الدقيقة 73 ليضعه الهولندي رود فان نيستلروي على مسار تحقيق فوزه السادس بكرة اطلقها بيمناه من وسط المنطقة الى الزاوية اليسرى الارضية للحارس الايطالي ستيفانو سورنتينو.
وعندما كانت المباراة تلفظ انفاسها الاخيرة اضاف الارجنتيني البديل غونزالو هيغوين الهدف الثاني للفريق الملكي بعدما انفرد بالحارس اثر تمريرة من غوتي (90).
وعلى ملعب "نوكامب"، حسم برشلونة مباراة القمة مع ضيفه اتلتيكو مدريد وحقق فوزه الرابع على التوالي والسادس في جميع المسابقات (على ليون الفرنسي 3-صفر وشتوتغارت الالماني 2-صفر في دوري الابطال).
وافتتح البرتغالي ديكو التسجيل لبرشلونة في الدقيقة 14 مستفيدا من خطأ الحارس الايطالي كريستيان ابياتي الذي اخفق في التعامل مع تسديدة الارجنتيني ليونيل ميسي الذي اضاف بنفسه الهدف الثاني بعد 5 دقائق فقط بعدما تبادل الكرة على اولا على الجهة اليسرى مع الفرنسي تييري ثم مع البرازيلي رونالدينيو قبل ان يتوغل داخل المنطقة ثم يسدد بيسراه كرة زاحفة داخل شباك ابياتي، لينفرد بصدارة ترتيب الهدافين برصيد 6 اهداف، وبفارق هدف واحد من مواطنه سيرجيو اغويرو لاعب اتلتيكو مدريد.
وقبل دقيقة على نهاية اللقاء عزز خافي فرنانديز تقدم الفريق الكاتالوني بهدف ثالث بعد لعبة جماعية مميزة بدأت مع ميسي الذي مرر لديكو، فحولها الاخير بينية الى المكسيكي جيوفاني دوس سانتوس الذي لعبها عرضية لتجد في طريقها خافي فاودعها داخل الشباك دون عناء.
ورفع برشلونة رصيده الى 17 نقطة في المركز الثاني بفارق نقطتين عن غريمه ريال مدريد المتصدر، مستفيدا من سقوط فياريال امام مضيفه اوساسونا بهدفين للايطالي جوزيبي روسي (21) والاوروغوياني دييغو غودين (37)، مقابل ثلاثة اهداف سجلها خافي فينتا (22 خطأ في مرمى فريقه) وادواردو غوميز دادي (35) وخافي غارسيا (80).
وطرد الجكم لاعبي اوساسونا خوسيكو والحارس ريكاردو في الدقيقة الاخيرة من المباراة.
وعلى ملعب "رامون سانشيز بيزخزوان"، عمق ديبورتيفو كورونا من جراح مضيفه اشبيلية بطل مسابقتي الكأس المحلية وكأس الاتحاد الاوروبي بالفوز عليه بهدف وحيد سجله ايفان ريكي (73)، ملحقا به الخسارة الرابعة على التوالي.
وتغلب سرقسطة على ليفانتي بثلاثية نظيفة تناوب على تسجيلها سيرجيو غارسيا (64) والبرازيلي ريكاردو اوليفيرا (70 و82)، ومايوركا على خيتافي باربعة اهداف سجلها ارييل ايباغازا (54 من ركلة جزاء) وخوان ارانغو (71 و78) وايفان راميس (90)، مقابل هدفين لفرانشيسكو سوزا (2 و48).
وتهادل مورسيا مع ضيفه ريال بيتيس دون اهداف، فيما تعادل اتلتيك بلباو مع ضيفه الميريا بهدف سجله خوسيبا اتشيبيريا (31)، مقابل هدف للبرازيلي دي كارفاليو ميلو (62).
ويلعب لاحقا راسينغ سانتاندر مع بلد الوليد.

- ترتيب فرق الصدارة:
1- ريال مدريد 19 نقطة من 7 مباريات
2- برشلونة 17 من 7
3- فياريال 15 من 7
3- فالنسيا 15 من 7
5- اسبانيول 13 من 7