انتر ميلان يثأر من روما وينفرد بالصدارة

هدف ابراهيموفيتش (يمين) يرفعه الى صدارة ترتيب الهدافين

روما - حقق انتر ميلان حامل اللقب فوزا كبيرا على وصيفه روما 4-1 السبت على الملعب الاولمبي في العاصمة في المرحلة السادسة من الدوري الايطالي لكرة القدم، ملحقا بالمضيف الخسارة الاولى لهذا الموسم، لينفرد بالتالي بالصدارة بعد ان كان يتقاسمها معه.
وكانت نقطة التحول في اللقاء الذي شكل ثأرا لانتر ميلان الذي خسر نهائي مسابقة الكأس المحلية وكأس السوبر امام روما الذي استعاد خدمات قائده فرانشيسكو توتي، عندما طرد الفرنسي لودوفيك جيولي في الدقيقة 28 بعدما لمس الكرة عمدا داخل المنطقة فوجه اليه الحكم بطاقة حمراء واحتسب ركلة جزاء لانتر ميلان انبرى لها السويدي زلاتان ابراهيموفيتش بنجاح، لينفرد بصدارة ترتيب الهدافين برصيد 7 اهداف، قبل ان يخرج من الملعب في بداية الشوط الثاني بسبب الاصابة.

وبدا في الشوط الثاني ان روما لم يتأثر كثيرا بالنقص العددي فتمكن من ادراك التعادل عبر سيموني بيروتا الذي استفاد من خطأ المدافع البرازيلي ماكسويل ليخطف الكرة ويسددها من مسافة قريبة في شباك الحارس البرازيلي جوليو سيزار (54).
وجاء رد انتر ميلان بعد 3 دقائق حيث منحه الارجنتيني هرنان كريسبو التقدم مجددا بعدما تابع ومن اللمسة الاولى تسديدة مواطنه ايستيبان كامبياسو التي صدها الحارس البرازيلي الكسندر دوني.
ثم عزز الارجنتيني الاخر خوليو كروز تقدم انتر ميلان بهدف ثالث بتسديدة زاحفة من حدود المنطقة واثر تمريرة من البرتغالي لويس فيغو (60)، قبل ان يضيف المدافع الكولومبي ايفان كوردوبا الهدف الرابع لانتر ميلان بكرة رأسية بعد عرضية من فيغو ايضا (68).
ورفع انتر ميلان رصيده الى 14 نقطة في الصدارة بفارق 3 نقاط عن روما الذي قد يخسر مركزه في حال فوز فيورنتينا (9 نقاط) على ليفورنو في المباراة التي تقام لاحقا.
ويلعب الاحد يوفنتوس مع مضيفه تورينو، وكالياري مع سيينا، وامبولي مع باليرمو، وميلان مع كاتانيا، ونابولي مع جنوى، وريجينا مع لاتسيو، وسمبدوريا مع اتالانتا، واودينيزي مع بارما.
- ترتيب فرق الصدارة:
1- انتر ميلان: 14 نقطة من 6 مباريات
2- روما: 11 من 6
3- يوفنتوس: 10 من 5
4- نابولي: 10 من 5
5- باليرمو: 10 من 5