أكثر من 4.5 مليون سائح يزورون الأردن منذ بدء العام الحالي

تنوع جغرافي كبير في الاردن يجذب السياح

عمان - اعلنت وزارة السياحة والاثار الاردنية الثلاثاء ان اكثر من اربعة ملايين ونصف المليون سائح زاروا المملكة منذ بدء العام الحالي.
وبحسب احصائيات الوزارة التي نشرتها وكالة الانباء الاردنية الرسمية (بترا) فقد "بلغ عدد السياح الكلي الوافدين الى المملكة خلال الفترة من كانون ثاني/يناير الماضي الى نهاية آب/اغسطس من العام الحالي 4.556 مليون سائح مقارنة مع 4.280 مليون سائح للفترة ذاتها من العام الماضي اي بزيادة نسبتها 6.4 بالمائة".
واوضحت الاحصائيات ان "مقدار الدخل السياحي بلغ 841.1 مليون دينار (مليار و184 مليون دولار) مقابل 749.9 مليون دينار (مليار و55 مليون دولار) لفترة المقارنة ذاتها من العام الماضي".
وبلغ عدد زوار مدينة البتراء الاثرية 354 الف زائر مقارنة مع 259 الف زائر لفترة المقارنة نفسها أي بزيادة نسبتها 36.3 بالمائة.
وتقع مدينة البتراء على بعد حوالي 250 كلم جنوب العاصمة الاردنية عمان وتشتهر بمعابدها الكثيرة والاديرة والمدافن وتم اختيارها في تموز/يوليو الماضي ضمن عجائب الدنيا السبع الجديدة.
وكان اسامة الدباس وزير السياحة والاثار الاردني قد اكد في العشرين من شباط/فبراير الماضي ان إجمالي الدخل الأردني من قطاع السياحة قد تجاوز مليار دولار للعام 2006.