فوز كاسح لارسنال ونتيجة خجولة لليفربول في بطولة إنكلترا

هاتريك رائع من اديبايور في مرمى دربي كاونتي

لندن - حقق ارسنال المتصدر فوزا كاسحا على ضيفه دربي كاونتي العائد الى الممتاز قوامه 5-صفر السبت في افتتاح المرحلة السابعة من الدوري الانكليزي لكرة القدم، في حين اكتفى ليفربول ثالث ترتيب الموسم الماضي بتعادل سلبي مع ضيفه برمنغهام.
في المباراة الاولى، كان التوغولي ايمانويل اديبايور النجم المطلق بتسجيله ثلاثية (25 و50 و79) بعد ان افتتح الفرنسي فاريزيكي ابو ديابي (10)، واضاف الاسباني فرانسيسك فابريغاس الهدف الاخر (70).
ورفع ارسنال رصيده الى 16 نقطة وتقدم بفارق 4 نقاط على مانشستر سيتي الذي يحل ضيفا على فولهام في وقت لاحق من السبت، وعلى ليفربول وصيف بطل اوروبا الذي اقتنع بنقطة واحدة في مباراة سلبية من الجانبين.
ومنح جيمس هاربر النقاط الثلاث لفريقه ريدينغ بعدما سجل هدف الفوز على ضيفه ويغان 2-1 في الوقت بدل الضائع.
وتقدم صاحب الارض في الشوط الاول عبر دايف كيتسون (29)، وادرك الفريق الزائر التعادل في الشوط الثاني عن طريق ماركوس بنت (50) قبل ان يقول هاربر الكلمة الاخيرة.
واهدر ميدلزبره فوزا كان في متناوله على ضيفه سندرلاند العائد بدوره الى حظيرة النخبة الاقوياء واكتفى بالتعادل معه 2-2. سجل للاول الارجنتيني خوليو اركا (15) وستيورات داونينغ (67) وللثاني غرانت ليدبيتر (2) وليام ميلر (89).

وتختتم المرحلة الاحد فيلتقي نيوكاسل مع وست هام، واستون فيلا مع ايفرتون، وبلاكبيرن مع بورتسموث، وبولتون مع توتنهام، ومانشستر يونايتد حامل اللقب مع تشلسي الوصيف.
ترتيب فرق الصدارة 1- ارسنال: 16 نقطة من 6 مباريات
2- ليفربول: 12 من 6
3- مانشستر سيتي: 12 من 6
4- مانشستر يونايتد: 11 من 6
5- تشلسي: 11 من 6