بن لادن يعلن الحرب على مشرف وجيشه

باكستان لا تعير أهمية لتصريحات بن لادن

دبي - قال موقع جهادي على الانترنت يبث تسجيلات للقاعدة، الخميس انه سيبث "قريبا" شريطا جديدا لزعيم التنظيم اسامة بن لادن تحت عنوان "حيا على الجهاد" يعلن فيه "الحرب" على الرئيس الباكستاني برويز مشرف.
وبث الموقع اعلانا فيه صورة بن لادن وعبارة "قريبا باذن الله ...حيا على الجهاد ...الشيخ اسامة بن لادن".
وارفق الاعلان باعلان آخر يشير الى ان الشريط سيتضمن "اعلان حرب" من قبل تنظيم القاعدة على الرئيس الباكستاني برويز مشرف.
وجاء في الاعلان "عاجل... تنظيم القاعدة يعلن الحرب ضد الطاغوت برويز مشرف وجيشه المرتد، بلسان الشيخ الأسد اسامة بن لادن حفظه الله".
ولم يعلن الموقع متى سيبث الشريط رسميا.

من جهته دعا المسؤول الثاني في تنظيم القاعدة ايمن الظواهري في شريط مصور بث الخميس على الانترنت الى "تطهير مغرب الاسلام من ابناء فرنسا واسبانيا".
وقال الظواهري في فيلم بثه موقع اسلامي "يا امتنا المسلمة في مغرب الرباط والجهاد، ان استعادة الاندلس امانة في اعناق الامة عامة وفي اعناقكم خاصة".
واضاف "ولن تتمكنوا من ذلك الا بتطهير مغرب الاسلام من ابناء فرنسا واسبانيا الذين عادوا من جديد بعد ان بذل اباؤكم واجدادكم دماءهم رخيصة في سبيل الله ليطردوهم".
وقدرت مؤسسة سايت انستيتيوت التي ترصد المواقع الاسلامية والمواد الاعلامية التي تبثها القاعدة، ان شريط الظواهري جديد، علما انه يرد بشكل مقتطفات في شريط طويل بثته القاعدة تحت عنوان "قوة الحق" ويتضمن تسجيلات صوتية ومصورة قديمة لزعيم القاعدة اسامة بن لادن.

وفي أول رد فعل على تصريحات بن لادن اعلنت باكستان الخميس انها لا تعير اهمية لمعلومات مفادها ان اسامة بن لادن سيقوم قريبا بـ "اعلان حرب" على الرئيس الباكستاني برويز مشرف وجيشه، متعهدة بمواصلة مكافحة تنظيم القاعدة.
وقال الجنرال وحيد ارشاد الناطق باسم الجيش "نحن نقاتل أساسا المتطرفين والارهابيين وهذا الأمر لن يغير استراتيجتنا".