بطولة 'اي وان' بلمسة انثوية

دخول نسائي جريء على رياضة كانت حكرا على الرجال

سيلفرستون (انكلترا) - كشف ماكس فيلتي صاحب الفريق السويسري المنافس في بطولة "اي وان غران بري" لسباقات السيارات انه متأكد تقريبا من ادراج اسم احدى سائقتي التجارب رايل فراي وناتاشا غاشنانغ اللتين شاركتا في التجارب الاخيرة على حلبة سيلفرستون البريطانية الاربعاء، في الجولات الخاصة بالمبتدئين (روكي) التي ستسبق كل مرحلة في الموسم الجديد.
وتنافس فراي حاليا في بطولة "فورمولا ماستر" الدولية، فيما تملك غاشنانغ خبرة مهمة في فورمولا 3، الى فوزها ببطولة فورمولا 3 النمساوية ومشاركتها في "فورمولا بي ام دبيو" الالمانية.
ولن يكون هناك جولة خاصة بالمبتدئين في سباق هولندا، المرحلة الاولى من البطولة على حلبة زاندفورت نهاية الاسبوع المقبل، لكن الامر الاكيد ان احدى الشابتين ستتمكن من الجلوس خلف المقود في المرحلة الثانية على حلبة برنو التشيكية.
وقال فيلتي "لقد تأثرت فعلا بالاداء الذي ظهر على فراي وغاشنانغ، وخصوصا انهما اظهرتا صورة احترافية عالية جدا، اذ ادركتا كيفية التعامل مع السيارة من دون المخاطرة بتهور تحت الضغوط".
واضاف "لقد طلبت منهما القيادة بأسرع ما يمكنهما لكن بحذر ايضا حفاظا على سلامتهما وعلى السيارة طبعا. سنجلس مع المهندسين وندرس بعناية ما قدمتاه ثم نقرر في ظروف طبيعية من ستكون لها الفرصة للتواجد على حلبة برنو، علما بان الخيار فيه صعوبة لان المستوى متقارب بينهما".