بوشناق يفتتح مهرجان المدينة في تونس

سهرة رمضانية طربية مع بوشناق

تونس - يفتتح الفنان التونسي لطفي بوشناق الامسيات الرمضانية للدورة الخامسة والعشرين لمهرجان المدينة التي تبدأ الخميس في تونس العاصمة وتتضمن عروضا فنية تشمل الموسيقى العصرية والصوفية والمسرح من تونس وبلدان عربية واجنبية.
وقال مدير المهرجان الهادي موحلي للصحافيين ان المهرجان الذي يستمر حتى 9 تشرين الاول/اكتوبر "يتميز هذا العام بتنوع العروض ويفتح نافذة على التجارب الفنية الراقية التي حققت الاجماع حول اهميتها وقيمتها الفنية".
واشار موحلي الى ان لطفي بوشناق سيفتتح اولى الامسيات الرمضانية لمهرجان المدينة في قصر خير الدين في المدينة العتيقة وان المهرجان سيختتم بعرض موسيقي مع عازف الكمان اللبناني جهاد عقل.
واضاف ان العروض التونسية تحتل حيزا كبيرا في البرنامج ومن ابرزها سهرة "المالوف والاغاني التونسية" لزياد غرسة و سهرة "رمضان في المدينة" لسمر عبد الستار عمامو وحفل لفرقة المنذر بركوس الذي يقدم اغاني للفنان الراحل فريد الاطرش.
كما يشارك المطربون التونسيون زين الحداد وليلي حجيج و نبيهة كراولي وفرقة العازفات في هذه التظاهرة التي تتزامن منذ انطلاقتها مع شهر الصيام بهدف احياء لياليه.
وسيتم بالمناسبة عرض المسرحية التونسية "فن" الناطقة بالفرنسية لمحمد كوكة وهشام رستم ورؤوف بن يغلان.
ومن ابرز الامسيات العربية التي يتضمنها البرنامج الرمضاني امسية للفنانين السوريين صفوان بهلوان وفرقة الطرب الحلبية بقيادة عمر السرميني و ميادة بسيليس المعتادة على مهرجان المدينة وفرقة ناس الغوان المغربية.
وسيقدم الثنائي محمد روان وسيرين بن موسى سهرة فنية تونسية جزائرية.
الى ذلك تشمل العروض الاجنبية العرض الغنائي "كورو" من البرازيل وسهرة المغني الفرنسي "جيرار لو نورمان" و عرض "بالي فيفا مكسيكو " وسهرة "التانغو".
وتقدم هذه العروض على خشبة المسرح البلدي وفي ساحات المدينة العتيقة.