الاهلي يفوز على الزمالك في اللقاء رقم 100 بين الفريقين

جوكر الاهلي

القاهرة - منح هدف من محمد أبو تريكة نجم الاهلي فريقه فوزا غاليا على غريمه اللدود الزمالك 1-صفر في اللقاء الذي اقيم بين قطبي كرة القدم المصرية على ملعب القاهرة الدولي ضمن منافسات الدوري المحلي الممتاز الاثنين.

واستغل أبو تريكة ارتباكا لمدافعي الزمالك في كرة مشتركة مع لاعب الاهلي حسام عاشور لتصله الكرة في وضع انفراد بمرمى الزمالك قبل ان يسددها بسهولة في شباك الحارس محمد عبد المنصف محرزا هدف الفوز للاهلي في لقاء القمة رقم 100 بين الفريقين في الدوري.

وأهدر شادي محمد قائد الاهلي فرصة مضاعفة النتيجة للفريق الاحمر في الدقيقة 53 باضاعته ركلة جزاء احتسبت اثر عرقلة المهاجم الانجولي فلافيو أمادو داخل منطقة الجزاء.

وفي مباراة أخرى اقيمت الاثنين في المرحلة الخامسة للدوري المصري اهدر الاسماعيلي نقطتين بتعادله مع ضيفه الالومنيوم 1-1.

تقدم العراقي مصطفى كريم بهدف للدراويش في الدقيقة 76 لكن حمادة يحيى مهاجم الالومنيوم أدرك التعادل لفريقه الصاعد حديثا للدرجة الممتازة في الدقيقة 90.

وارتفع رصيد الاهلي الى 11 نقطة وتقدم للصدارة مؤقتا مستغلا تعثر الاسماعيلي الذي أصبح رصيده عشر نقاط بينما توقف رصيد الزمالك عند تسع نقاط بعد تلقيه هزيمته الثانية في خمس مباريات.

ودفع البرتغالي مانويل جوزيه مدرب الاهلي بتشكيلة يغلب عليها الطابع الدفاعي بوجود التونسي أنيس بوجلبان وحسن مصطفى وعاشور في وسط الملعب ومهاجم وحيد هو فلافيو وأبقى المهاجم الثاني عماد متعب بين البدلاء.

بينما لعب الهولندي رود كرول مدرب الزمالك بطريقته معتادة لكنه دفع بالمهاجم عبد الحليم علي من البداية لاول مرة منذ فترة.

وهدد الاهلي مرمى غريمه مبكرا عندما سدد أبو تريكة كرة قوية في الدقيقة العاشرة مرت بجانب المرمى مباشرة.

واستفاد حامل اللقب من الضغط الشديد الذي مارسه على لاعبي الزمالك طوال الشوط الاول ليبسط سيطرته على مجريات اللعب.

ولعب أبو تريكة كرة عرضية من ركلة حرة ارتقى لها فلافيو برأسه قبل عبد المنصف لكنها أخطأت المرمى في الدقيقة 17.

وكان أول ظهور هجومي للزمالك في الدقيقة 28 عندما لعب محمود عبد الرازق (شيكابالا) كرة عرضية من اليسار قابلها عبد الحليم علي بقدمه لكن الحارس عصام الحضري تصدى لها بسهولة.

ومرر عاشور كرة ذكية الى أبو تريكة في الدقيقة 37 في غفلة من دفاع الزمالك ليضع الاخير في مواجهة المرمى وتمكن أبو تريكة من وضعها في المرمى بسهولة ليمنح الاهلي هدف التقدم.

وسنحت فرصة ثمينة لحامل اللقب من أجل اضافة هدفه الثاني في الدقيقة 53 عندما عرقل عبد المنصف مهاجم الاهلي فلافيو وهو منفرد بالمرمى لكن حارس الزمالك أصلح الخطأ بالتصدي لركلة الجزاء التي نفذها شادي محمد.

وانطلق محمد بركات من الجهة اليمنى ومرر كرة عرضية تهيأت أمام فلافيو الذي سددها في جسد المدافع التونسي وسام العابدي في الدقيقة 59.

واستفاد الزمالك من تغيير دفاعي أجراه جوزيه عندما أشرك الظهير وائل جمعة بدلا من لاعب الوسط حسن مصطفى وبدأ في ممارسة ضغط على لاعبي الاهلي مثلما فعل منافسه في الشوط الاول ما منحه سيطرة واضحة على اللعب.

ومنع شادي محمد هدفا للزمالك عندما أخرج كرة سددها العابدي من على خط المرمى بعد خروج خاطيء من الحارس الحضري في الدقيقة 68 ثم سدد البديل جمال حمزة كرة قوية في أول لمسة له في اللقاء حولها حارس الاهلي الى ركلة ركنية.

ونجح دفاع الاهلي في احتواء الهجوم الابيض واعتمد على الهجمات المرتدة خاصة بعد انتقال بركات الى الوسط بعد مشاركة الجناح الايمن اسلام الشاطر في منتصف الشوط الثاني بديلا للانجولي جيلبرتو.