بن لادن في شريط جديد يشيد بأحد منفذي هجمات سبتمبر

بن لادن يكثف تواجده الاعلامي

واشنطن - ذكرت وسائل اعلام ان شريط فيديو جديدا نشر الثلاثاء يظهر فيه زعيم تنظيم القاعدة اسامة بن لادن وهو يشيد باحد منفذي هجمات الحادي عشر من ايلول/سبتمبر، في الذكرى السادسة لهذه الاعتداءات.
وقالت منظمة "اينتل سنتر" التي تراقب المواقع الاسلامية على الانترنت انها تمتلك نسخة عن شريط الفيديو الذي قالت محطة "سي ان ان" التلفزيونية الاميركية انه عرض على الانترنت.
وقال موقع "سي ان ان" الالكتروني ان شريط الفيديو يظهر بن لادن بصورة ثابتة وهو يشيد باحد منفذي اعتداءات الحادي عشر من ايلول/سبتمبر وليد الشهري الذي كان في الطائرة التابعة لشركة "اميريكان ايرلاينز" التي صدمت احد برجي مركز التجارة العالمي.
وقالت "اينتل سنتر" ان موقع السحاب الواجهة الاعلامية لتنظيم القاعدة، لم ينشر رسميا الشريط الذي يستمر 47 دقيقة.
وتابعت "اينتل سنتر" ان عنوان الشريط هو "وصايا شهداء غزوتي نيويورك وواشنطن...وصية الشهيد كما نحسبه ابي مصعب وليد الشهري...تقديم الشيخ اسامة بن لادن حفظه الله".
ولا تزال المنظمة التي رفضت كيفية حصولها على الشريط، تحلل مضمونه.
وظهر بن لادن في شريط فيديو الجمعة هو الاول له منذ تشرين الاول/اكتوبر 2004 عندما هدد الولايات المتحدة بهجمات جديدة قبل ايام من الانتخابات الرئاسية.
وقال موقع السحاب الاثنين انه سيعرض شريط فيديو اخر لزعيم تنظيم القاعدة.
وقالت "سي ان ان" ان شريط الفيديو الجديد يبدو وكانه مجرد اشادة بالشهري موضحة انه لا يتضمن اي اشارة الى التاريخ الذي سجل فيه.