مهرجان الاسماعيلية يكرم المخرج ميشيل خليفي

عرض راقص في افتتاح المهرجان

الاسماعيلية (مصر) - افتتحت اعمال الدورة الحادية عشرة لمهرجان الاسماعيلية للافلام التسجيلية والروائية القصيرة مساء الاثنين في مدينة الاسماعيلية بمشاركة 41 دولة يعرض لها 96 فيلما ضمن مسابقات المهرجان الخمس.
وبدأت الاحتفالية في قصر ثقافة مدينة الاسماعيلية شمال القاهرة، بتقديم عرض راقص وقام على اثره رئيس المهرجان الناقد علي ابو شادي ومحافظ الاسماعيلية عبد الجليل الفخراني بتكريم المخرج الفلسطيني ميشيل خليفي لمشواره الفني المتميز وهو ايضا رئيس لجنة تحكيم المسابقة الرئيسية للدورة الحالية.
وافتتح المهرجان بعرض الفيلم الفرنسي "اغتيال امراة" الذي يكشف التحالف بين شركات التسليح الكبرى في الولايات المتحدة الاميركية والحكومات.
وتبدأ عروض الافلام المشاركة في المسابقات الرسمية اليوم الثلاثاء حيث يشارك في مسابقة الافلام التسجيلية الطويلة ثمانية افلام وفي مسابقة الافلام التسجيلية القصيرة 18 فيلما و25 فيلما روائيا قصيرا في المسابقة الخاصة بها الى جانب 18 فيلما للصور المتحركة وثمانية افلام في احدث مسابقات المهرجان وهي مسابقة الافلام التجريبية.
وشهد الثلاثاء توقفا في المشاهدات بسبب وقوع حريق نتيجة ماس كهربائي في الة العرض تم التغلب عليه على ان يتم استئناف العروض بعد الظهر.