فنادق خمس نجوم للحيوانات في برنامج 'نشوة'

سباق الحمام

دبي ـ في حلقة الخميس من برنامج "نشوة" الذي يبثه تلفزيون دبي, تناقش الإعلامية نشوة الرويني، ظاهرة تدليل الحيوانات عبر محورين هامين يتمثلان في اتجاه بعض الأفراد لافتتاح فنادق فئة الخمس نجوم لاستقبال الكلاب والقطط, ويتمثل المحور الثاني في اهتمام الشباب العربي بتربية الحيوانات الأليفة المختلفة, كما تستضيف الفنانة هالة صدقي في حوار يتطرق إلى قصة زواجها الأخير، وآخر أعمالها الفنية، وتتحدث أيضاً عن عشقها لتربية الكلاب.
وتطرح "نشوة" في فقرة الارتباط بالحيوانات تساؤلات عدة حول وجود جمعيات خاصة للبحث عن حقوق الحيوانات الضالة من خلال استضافة السيدة أمينة ثروت أباظة مالكة إحدى الجمعيات والتي تحكي عن آلية عمل الجمعية والدور الذي تقوم به في مصر والعالم العربي, إضافة الى مصادر تمويل الجمعية.
كما تستضيف الكاتب الإسلامي المعروف أحمد بهجت للحديث عن الخلط الشائع لدى العديد من طبقات المجتمع الاسلامي بين الرفق بالحيوان كواجب ديني، وعدم ملامسة بعض الحيوانات مثل الكلاب طبقاً لحكم إسلامي لا يفقهه المواطن العادي.
وتدور الفقرة الثانية من البرنامج حول اهتمام بعض الشباب بتربية الحيوانات الأليفة منها، والشرسة، من خلال استضافة محمد عزوز الذي يهوى تربية الحيوانات الشرسة مثل الأسود والنمور وحرصه على بناء مزرعة ضخمة تحتضن الفصائل الشرسة من الكلاب وتنمية مهاراتها.
وعلى العكس من ذلك تستضيف نشوة الرويني علي خلفان السويدي عاشق تربية الطيور وخاصة "الحمام" بشتى أنواعه وحرصه على إقامة بطولة دولية, لسباق "الحمام", مع تحمله تكاليف تنظيم البطولة كافة.
وتدور الفقرة الثالثة للبرنامج حول وجود فنادق خمس نجوم للحيوانات والتي تقدم لنزلائها جميع الخدمات الترفيهية والوجبات الغذائية، ومن خلال استضافة "نشوة" لأشرف سليم, مدير أحد هذه الفنادق, لتتعرف على الخدمات المقدمة لهذه الحيوانات.
وتحاور "نشوة" ضيفتها الفنانة هالة صدقي, والعاشقة للحيوانات إلى درجة الجنون حيث ترى أن إخلاصها نادر ومشاعرها أصدق من مشاعر البشر. كما أنها تحرص على تدليل كلبها المرافق لها بالحلقة.
كما يتطرق الحديث إلى احتفاء الدراما المصرية قديماً بتقديم الحيوان كرفيق للفنان مثل الحصان مع الفنان عبد المنعم مدبولي في فيلم "مولد يا دنيا"، وغيرها من الحيوانات.
الجدير بالذكر أن برنامج "نشوة" من إخراج محمد عاطف والمنتج المنفذ شركة "بيراميديا"، ويذاع الخميس من كل أسبوع على قناة دبي الساعة العاشرة مساءً, ويعاد بثه الجمعة في الساعة الخامسة والنصف مساءً بتوقيت الإمارات.