رفع قيمة الجوائز وعدد الفرق في كأس أندية العالم

اربعة اندية تتأهل بالفعل للبطولة

زوريخ (سويسرا) - قال الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا" الثلاثاء انه رفع قيمة الجائزة المالية لبطولة كأس العالم للاندية هذا العام التي ستقام في اليابان بنحو مليون دولار اضافية كما أضاف ناديا اخر الى قائمة المشاركين فيها.

ونالت اليابان شرف استضافة البطولة حتى عام 2008 في حين انه من المقرر بدء تلقي عروض استضافة بطولة عام 2009 في نوفمبر/تشرين الثاني.

وقال الفيفا في بيان "قررت اللجنة المنظمة زيادة الجائزة المالية بنحو مليون دولار للبطولة التي ستقام عام 2007 مما يجعل اجمالي الجوائز 16 مليون دولار في متناول جميع الفرق التي ستلعب في اليابان".

واضاف "وسيحصل البطل على خمسة ملايين والوصيف على اربعة ملايين وصاحب المركز الثالث على 2.5 مليون فيما يحصل صاحب المركز الرابع على مليوني دولار والفريقان اللذان يأتيان في المركز الخامس على مليون دولار وصاحب المركز السابع على 500 الف دولار".

وستشارك سبعة فرق بدلا من ستة في البطولة التي ستنطلق في السابع من ديسمبر/كانون الاول.

وبدءا من العام الحالي فان الفريق بطل الدولة المضيفة سيحصل على مقعد في البطولة وسيلاقي بطل الاوقيانوس في المباراة الاولى. وكانت النسخ الثلاث الماضية قاصرة على ابطال القارات الست فقط.

وقال الاتحاد الدولي "قررت اللجنة المنظمة رفع توصية الى اللجنة التنفيذية للاتحاد الدولي بضرورة استضافة اليابان لبطولة عام 2008 مع فتح باب التقدم بطلبات رسمية لاستضافة بطولة 2009 في نوفمبر 2007".

وتأهلت اربعة اندية بالفعل للبطولة وهي ميلانو الايطالي وبوكا جونيورز الارجنتيني وباتشوكا المكسيكي ووايتيكيري يونايتد من نيوزيلندا.

وكانت النسخ الثلاث السابقة قد فازت بها فرق برازيلية اذ فاز فريق كورنثيانز ببطولة عام 2000 وساو باولو ببطولة 2005 وانترناسيونال ببطولة 2006.