حفل زواج اسطوري لتوني باركر وايفا لونغوريا

باريس - من جان فرنسوا غويو
رئيس بلدية باريس يترأس حفل الزواج المدني

قرر نجم كرة السلة الفرنسي توني باركر وايفا لونغوريا احدى نجمات المسلسل التلفزيوني الاميركي الشهير "زوجات يائسات" الاحتفال بزواجها السبت في باريس بتاريخ 7/7/7.
وقالت منظمة الاحتفالات ميندي فايس لصحيفة "يو اس اي توداي" في تصريح نادر ان لونغوريا "تريد زواجا رومنسيا شبيها بالاساطير".
ولم تعط فايس التي تعتبر اشهر منظمة للاعراس في هوليوود، اي تفاصيل اخرى خصوصا وانها مرتبطة بعقد سرية مع الزوجين شأنها في ذلك شأن، كل الضالعين من قريب او بعيد ترتيبات العرس.
وسيترأس رئيس بلدية باريس برتران دولانوي الجمعة حفل الزواج المدني بين نجم كرة السلة الذي يلعب في الدوري الاميركي للمحترفين والنجمة الاميركية في بلدية الدائرة الرابعة في باريس في وسط العاصمة التاريخي على ما افادت مصادر في البلدية.
وتفيد معلومات مختلفة ان الاحتفال الديني سيجرى السبت في كنيسة "سان-جيرمان لوكسيروا" وهي كنيسة ملوك فرنسا بالقرب من متحف اللوفر.
وستتواصل الاحتفالات الرومانسية التي ارادتها لونغوريا (32 عاما) لزواجها من توني باركر (25 عاما) في قصر فو-لو-كونت الواقع على بعد 55 كيلومترا من باريس وهو من ابرز القصور الفرنسية في القرن السابع عشر الذي اقفل امام الزيارات يومي الجمعة والسبت بسبب اقامة "مناسبة خاصة" فيه.
وقالت فاليري لافوكارد المسؤولة عن العلاقات العامة في هذا القصر ان هذا الاغلاق اجراء استثنائي جدا. واوضحت "حتى خلال زواج ابنة لاكشمي ميتال (صاحب امبراطورية الفولاذ) قبل ثلاث سنوات اغلقنا ابواب القصر اما الجمهور قبيل الاحتفالات فقط".
واوضح جان شارل دو فوغ الذي تمتلك عائلته القصر منذ العام 1875 "ان عرسا كهذا ينظم مرة كل عشرة اعوام". وقال "نقوم بذلك ليس للربح المادي المباشر بل اكثر من اجل السمعة والدعاية".
وبين المدعوين لاعبو فريق سان انطونيو سبيرز زملاء توني باركر ونجمات مسلسل "زوجات يائسات" (ديسبرت هاوس وايفز) ومايكل دوغلاس، الذي شاركته مؤخرا بطولة فيلم "ذي سانتينل" (الحارس) وكاثرين زيتا جونز وجيمي فوكس وليونيل ريتشي. وقد حجزت 120 غرفة في فندقين فخمين في شارعي لا بيه وساحة فاندوم.
وكلفة ايجار الطابق الارضي فقط للقصر من الساعة 20:00 الى الساعة الواحدة فجرا تبلغ 35 الف يورو من دون احتساب الضرائب على ما تفيد اللوحة المعلقة في القصر.
وقال توني باركر اخيرا "لا انسى جذوري وانا سعيد جدا لاني ساتزوج في فرنسا. يضاف الى ذلك ان هذا كان خيار ايفا" مضيفا ان الممثلة الاميركية هي التي اختارت قصر فو-لو-كونت.
وقد بيعت حصرية صور الزفاف الى مجلة "اوكيه" وسيذهب ريع جزء من المبلغ الى مؤسسة "ميك ايه ويش" (تمنى) التي تعني بالاطفال الفقراء وباركر هو احد سفرائها على ما افاد وكيل اعماله.
ولم تؤكد ساره ايفنز التي تصدر مجلة "اوكيه" مبلغ مليوني دولار الذي عرضته عدة مجلات للحصول على هذه التغطية "الحصرية". واكتفت بالقول "هذا الحدث كان عليه طلب كبير وقد قمنا بكل ما في وسعنا للحصول على الحقوق الحصرية".
وكشفت صحيفة "لومتان" السويسرية عن خاتمي الزواج: وهما خاتم مرصع بـ27 ماسة لايفا وخاتم بسيط من الذهب الابيض لتوني يبلغ سعرهما 38 الف يورو.