البحرين تعتزم شراء 'طيران الخليج' بالكامل

البحرين: سيطرة كاملة على 'طيران الخليج'

المنامة - قال محمود الكوهجي نائب الرئيس التنفيذي لشركة طيران الخليج الاثنين إن البحرين تسعى لامتلاك الشركة بالكامل وذلك بشراء الحصة المملوكة لسلطنة عمان في الشركة.

وأكد الكوهجي تصريحات ولي العهد الشيخ سلمان بن حمد آل خليفة للصحف البحرينية بان بلاده تسعى لامتلاك الشركة ومقرها البحرين بالكامل بعدما أعلنت المملكة بشكل مبدئي في الشهر الماضي انها سترفع حصتها الى 80 في المئة.

ونقلت صحيفة الايام البحرينية الاثنين عن ولي العهد قوله انه يجري العمل حاليا على ان "تتملك البحرين شركة طيران الخليج بالكامل معربا عن الامل في ان يتم ذلك في اسرع وقت ممكن".

وصرح الكوهجي "بالطبع ما صرح به ولي العهد صحيح".

واحجم الكوهجي عن التعليق على الاطار الزمني أو تكلفة زيادة الحصة.

وفي مارس/اذار قال الكوهجي ان البحرين سترفع حصتها الى 80 في المئة من خلال ضخ مبلغ 500 مليون دينار (1.33 مليار دولار) واضاف ان ذلك سيحدث قريبا.

ومنذ السبعينيات كانت طيران الخليج شركة طيران مشتركة لكل من البحرين والامارات وعمان وقطر ولكن دول الخليج اتجهت بشكل متزايد لاقامة شركات طيران وطنية.

ورفعت حكومة عمان حصتها في الشركة العمانية لخدمات الطيران التي تدير طيران عمان. وفي الاونة الاخيرة اقرت الشركة الام زيادة رأس مالها اربع مرات الى 50 مليون ريال (130 مليون دولار) للتوسع وشراء طائرات جديدة.