شلقم: ليبيا غير راضية عن الاداء العربي المشترك

اجتماعات العرب عادة ما تكون للتفرقة

تونس - قال عبد الرحمن شلقم وزير الخارجية الليبي الاثنين ان بلاده غير راضية عن الاداء العربي الذي "لا ينم عن عمل جماعي ورؤية جماعية".
واضاف شلقم الذي يزور تونس قبيل انعقاد قمة عربية بالرياض لن تحضرها بلاده "نحن في ليبيا غير راضين على ما يجري في المنطقة العربية وعلى هذا الاداء العربي والمعالجات المحورية التي لا تنم على عمل جماعي ورؤية جماعية".
وكانت ليبيا أعلنت في وقت سابق انها لن تشارك في القمة العربية المقبلة في السعودية باي وفد احتجاجا على نقلها من شرم الشيخ المصرية.
ومضى شلقم يقول عقب لقائه بالرئيس التونسي زين العابدين بن علي ان محادثتهما تناولت القضايا العربية ولاسيما القضية الفلسطينية والوضع في العراق.
ووجه شلقم دعوة الى الرئيس التونسي لزيارة بلاده وقال "أبلغت سيادة الرئيس دعوة من القائد لزيارة ليبيا" وان الرئيس التونسي رحب بهذه الدعوة وسيلبيها في اقرب وقت ممكن.
وتعتبر العلاقات التونسية الليبية متميزة وتتجاوز المبادلات التجارية بين البلدين مليار دولار كما يعبر الحدود بين البلدين اكثر من 30 الف شخص يوميا.
واعتبر شلقم ان على البلدين رفع تعاونهما وقال "نحن امام مرحلة هامة لتوطيد العلاقات الثنائية في المجالات الاقتصادية والثقافية والاجتماعية والقيام بمشاريع مشتركة".