شوماخر جديد للحصان الجامح

فارس جديد للحصان الجامح

لندن - قال بطل العالم السابق البريطاني دايمون هيل ان فريق فيراري وجد "ميكايل الجديد" في اشارة الى الفنلندي كيمي رايكونن الذي حل مكان بطل العالم المعتزل الالماني ميكايل شوماخر في حظيرة "الحصان الجامح"، واحرز في اول سباق له مع فريقه الجديد لقب جائزة استراليا الكبرى، الجولة الاولى من بطوة العالم لسباقات سيارات فورمولا واحد.
وابدى هيل اعجابه بالاداء المهيمن لرايكونن على حلبة البرت بارك في ملبورن الاحد الماضي، حيث قضى على امال منافسيه متصدرا السباق من بدايته وحتى خط النهاية امام ثنائي ماكلارين مرسيدس الاسباني فرناندو الونسو والبريطاني لويس هاميلتون اللذين احتلا المركزين الثاني والثالث على التوالي.
ويأتي كلام هيل انطلاقا من تحقيق رايكونن "الثلاثية" على صورة ما داب على فعله شوماخر، اذ الى فوزه في السباق، خطف المركز الاول في التجارب الرسمية وسجل السرعة لفة.
وقال هيل في حديث الى هيئة الاذاعة البريطانية "بي بي سي": "كانت الضغوط كبيرة على كيمي خلال السباق، الا انه عرف الخروج منها ببراعة فائقة"، مضيفا: "قيل قبل بداية الموسم انه لم يتاقلم تماما مع السيارة، لكنه اثبت العكس تماما وبدا الاكثر سرعة بين السائقين".
وتابع: "لقد دخل سباقه الاول مع فيراري على طريقة شوماخر نفسه، مؤكدا للجميع ان للفريق الايطالي ميكايل جديد اليوم".
واشار هيل الى ان رايكونن هو سائق مثالي معتاد على التاقلم مع الاجواء المختلفة، ويعرف الحصول على مبتغاه، الا ان البطل السابق استبعد ان يهيمن الفنلندي على مكامن الموسم متوقعا ان يكون الونسو موجودا بقوة على ساحة المنافسة: "رغم التفوق الواضح لفيراري في السباق الاول، يبدو جليا ان ماكلارين حققت بداية افضل من الموسم الماضي، واستطيع القول ان معركة مرتقبة ستكون بينهما طوال السباقات الـ16 المقبلة".